#ليلة_الأبطال - 22 رقما مميزا من اكتساح ريال مدريد لبايرن

الأربعاء، 19 أبريل 2017 - 00:36

كتب : محمد يسري

ريال مدريد - بايرن ميونيخ - رونالدو

بالرأس والقدم اليمنى والقدم اليسرى سجل كريستيانو رونالدو ثلاثية المثالية الأولى في دوري الأبطال بشباك بايرن ميونيخ في مباراة وصل فيها زميله سيرجيو راموس لمباراته الأوروبية رقم 100.

ريال مدريد فاز على بايرن ميونيخ 4-2 في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا؛ ليتأهل لنصف النهائي بعدما تفوق في مجموع المباراتين بنتيجة 6-3.

المباراة شهدت العديد من الأرقام القياسية نستعرضها في السطور القادمة:

- بعد تسجيله لثلاثة أهداف، أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل 100 هدف في دوري أبطال أوروبا.

- بعمر 32 عاما و72 يوما، أصبح رونالدو ثالث أكبر لاعب يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك" في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد كلاوديوو بيتزارو أمام ليل الفرنسي موسم 2012-2013 وألان شيرار أمام بايرليفكوزن الألماني موسم 2002-2003.

- أصبح رونالدو أول لاعب يسجل ثلاثيتين في مباراتين متخلفتين في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال.

- في 6 مباريات أمام بايرن ميونيخ، سجل رونالدو 9 أهداف ليكون أكثر فريق سجل في مرماه في الأدوار الإقصائية في البطولة.

- وصل رونالدو للهاتريك رقم 46 في مسيرته الكروية، بواقع 41 ثلاثية مع ريال مدريد و4 مع البرتغال وثلاثية وحيدة مع مانشستر يونايتد.

- نستمر مع رونالدو، فمنذ انتقاله لريال مدريد صيف 2009 وحتى الآن يتصدر قائمة الأكثر تسجيلا ب85 هدفا، والأكثر صناعة للأهداف ب24 هدفا و600 انتصارا.

- سجل رونالدو 16 هدفا خلال 13 مباراة خاضها في الدور ربع النهائي مع ريال مدريد منذ عام 2009.

- للموسم الثامن على التوالي، يسجل رونالدو أكثر من 30 هدفا مع ريال مدريد في الموسم الواحد.

- بهاتريك اليوم، أصبح رونالدو أكثر من سجل لريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو حيث وصل لـ213 هدفا، بفارق 3 أهداف فقط عن ألفريدو دي ستيفانو.

- بتأهله للمرة السابعة على التوالي لنصف النهائي، أصبح ريال مدريد أول فريق يحقق هذا الانجاز في دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة.

- للمرة الثانية على التوالي يخرج ريال مدريد منتصرا في المباريات التي يخوض فيها أشواط إضافية في دوري الأبطال، الأولى كانت أمام أتلتيكو مدريد فيي نهائي الموسم الماضي وحسم الفريق الملكي المباراة بركلات الترجيح.

- لأول مرة في تاريخ بايرن في الأدوار الإقصائية يحصل لاعب على بطاقة حمراء في نفس الدور ذهابا وإيابا.

- بهدفه في مرمى كايلور نافاس، أصبح روبرت ليفاندوفسكي ثالث أكثر لاعب سجل في دوري الأبطال منذ موسم 2014-2015 برصيد 23 هدفا، خلف رونالدو الذي سجل 33 هدفا وليونيل ميسي الذي سجل 27 هدفا.

- عادل ليفاندوفسكي رقم ماريو جوميز وأصبح ثاني الهدافين للبايرن في دوري الأبطال برصيد 23 هدفا خلف توماس مولر صاحب الـ40 هدفا.

- للمرة الأولى ينجح ليفاندوفسكي في تسجيل 4 أهداف في 4 أهداف متتالية في دوري أبطال أوروبا.

- أصبح ليفاندوفسكي ثاني أسرع لاعب يسجل لـ40 هدفا في البطولة بعدما سجلهم في 61 مباراة، ليعادل رقم ليونيل ميسي. بينما يظل الهولندي رود فانن نيستلروي هو أسرع من سجل 40 هدفا في البطولة بعد 45 مباراة فقط.

- رفع ليفاندوفيسكي رصيده من الأهداف في مرمى ريال مدريد إلى 6 ليكون أكثر من سجل في شباك الفريق الملكي متخطيا الإيطالي أليساندرو ديل بييروو الذي سجل 5 أهداف.

- قبل هدف بايرن في مرمى ريال مدريد، وصل عدد الدقائق التي لم يسجل فيها الفريق البافاري إلى 208 دقيقة في كل البطولات وهو الرقم الأسوأ للفريق مع المدرب كارلو أنشيلوتي.

- بعد إجناسيو زوكو وإيفان هيجليرا، أصبج سيرجيو راموس ثالث لاعب مدريدي يسجل في مرماه أكثر من هدفين في دوري أبطال أوروبا.

- هدف راموس بالخطأ في مرماه هو سابع هدف ذاتي يسجله ريال مدريد، ليحل في المركز الثاني خلف برشلونة الذي أحرز في مرماه 9 أهداف بالخطأ في دوري الأبطال.

- بطافة فيدال الحمراء هى رقم 19 لبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، ليحل ثانيا في سباق البطاقات الحمراء خلف يوفنتوس الإيطالي الذي تلقى لاعبوه 22 بطاقة حمراء.

- بعد حصوله على بطاقة صفراء في اللقاء، أصبح تشابي ألونسو لاعب بايرن ثاني أكثر لاعب تلقى بطاقات صفراء في دوري الأبطال بعد لاعب مانشستر يونايتد السابق بول سكولز.

- فشل ريال مدريد في الحفاظ على نظاقة شباكه في 10 مباريات في البطولة حتى الآن، بعدما حافظ عليها في 10 مباريات من أصل 13 مباراة في الموسمم الماضي.

- ركلة جزاء كاسيميرو كانت الـ288 التي تحتسب على ريال مدريد في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

التعليقات