الزمالك ضد المقاصة.. تاريخ مواجهة مليئة بالأزمات

الإثنين، 17 أبريل 2017 - 12:08

بقلم : FilGoal

الزمالك - مصر للمقاصة

من جديد عندما يلعب الزمالك ضد مصر للمقاصة غالبا ما تنتهي مباراته بأزمة تصحبها ضجة كبيرة، هذه المرة لم يحضر الفريق الأبيض لملعب المباراة من الأساس.

وامتنع الزمالك عن خوض مباراته ضد المقاصة في اللقاء المؤجل من الجولة 22 للدوري المصري اعتراضا على موعد اللقاء.

ولعب الفريقان سبع مباريات ضد بعضهما البعض، فاز الزمالك في ثلاثة والمقاصة مثلهم -دون احتساب المباراة التي انسحب فيها الزمالك- وتعادلا واحدة، سجل الفريق الأبيض 13 هدفا مقابل 11 للمقاصة.

ويستعرض FilGoal.com كل الأزمات التي تبعت مباريات الزمالك والمقاصة منذ صعوده للممتاز..

2011

في 26 مايو 2011 حل المقاصة ضيفا على الزمالك في استاد القاهرة، وقتها فاز الفريق الفيومي على الأبيض الذي يدربه حسام حسن بهدف سجله عمر النجدي.

هذه المباراة شهدت اعتراضا كبيرا من الزمالك على التحكيم نتيجة إلغائه هدفا لمحمد عبد الشافي بداعي التسلل، كما لم يحتسب ياسر محمود حكم المباراة ركلة جزاء نتيجة لمسة يد ضد حسين حمدي ليخسر الفريق الأبيض مباراة هامة في مشوار منافسته على المسابقة موسم 2010-2011.

2015

في مباراة الدور الثاني من دوري موسم 2014/2015 فاز مصر للمقاصة على الزمالك بهدفين مقابل هدف.

تقدم الزمالك بهدف أول لعمر جابر من ركلة جزاء احتسبت لصالح مصطفى فتحي، إلا إن قرار الحكم إبراهيم نور الدين كان محل شك بسبب احتمالية أن تكون المخالفة خارج منطقة الجزاء.

ولم يكن هذا القرار وحده هو محل الشك، إذ إن المقاصة سجل هدفه الثاني من ركلة جزاء مثيرة للشك أيضا.

وبعيدا عن الهدفين، فقد أثارت المباراة اعتراضات كبيرة من جمهور الزمالك، والسبب أنهم رأوا أنهم كانوا يستحقوا ركلتي جزاء أخرتين بخلاف التي احتسبت.

2016

مباراة الدور الأول من موسم 2015/2016 انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

المباراة لم تشهد قرارات تحكيمية مثيرة، لكن هدف التعادل الزملكاوي فيها جاء بالدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من ضائع وسط اعتراضات للمقاصة على طول الوقت المحتسب.

مباراة الدور الثاني ورغم فوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكن هدف السيد حمدي لمصر للمقاصة كان محل شك أيضا، إذ رأى البعض أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

2017

أخيرا كانت الأزمة الكبرى في مباريات الفريقين، والتي حدثت في الدور الأول من الموسم الحالي 2016/2017 ولم تنته تبعاتها إلى الآن.

مصر للمقاصة فاز في أول شهر مارس الماضي على الزمالك بهدف في مباراة مؤجلة من الدور الأول، لكن المباراة لم تمر مرور الكرام.

الزمالك كان يستحق ركلة جزاء أثبتت الإعادة أنها صحيحة بعدما أبعد أحمد سامي مدافع الفريق الفيومي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، إلا إن الحكم جهاد جريشة لم ينتبه للكرة ولم يحتسبها.

إدارة الزمالك قررت الانسحاب من بطولة الدوري على خلفية تلك المباراة، قبل أن يعود مرتضى منصور رئيس النادي عن قراره ويستكمل المسابقة.

ولكن، وما بدأت أثار تلك المباراة في الزوال، حتى تجددت المشاكل بين الفريقين والسبب كان في مباراة أمس الأحد بعد أن اتفق الطرفان على تأجيل المباراة، قبل أن يرفض اتحاد الكرة الفكرة، فيقرر المقاصة الانصياع لقرار الاتحاد ويذهب لملعب المباراة، ويتمسك الزمالك بقراره، فاعتبره محمد فاروق حكم المباراة منسحبا.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس