حوار - كهربا يتحدث عن أغلى هدف سجله ومستقبله.. وتأهل مصر والسعودية للمونديال

الخميس، 13 أبريل 2017 - 16:40

كتب : FilGoal

كهربا

تحدث محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الزمالك المعار إلى فريق اتحاد جدة السعودي حتى نهاية الموسم عما قدمه مع النمور، كما تطرق أيضا للحديث عن مستقبله عقب انتهاء فترة الإعارة.

محمود كهربا

النادي : الأهلي

كهربا أجرى الحوار مع جريدة الرياضية السعودية وينقله لكم FilGoal.com كاملا:

وكل ما يلي على لسان كهربا

"كنت في السعودية لأداء مناسك العمرة أنا ووالداي في شهر أبريل الماضي، ومن ثم ظهرت لي صورة على مواقع التواصل الاجتماعي أُثارت ضجة في الأوساط الاتحادية".

"كانت صورة عادية تناقلتها الجماهير، لكنها بعيدة تماما عن توقيعي للفريق، ومن ثم عدت إلى مصر، الجماهير الاتحادية العاشقة والكبيرة هنا في السعودية هي التي جعلتني أفكر في الاحتراف في النادي، وبدأت أفكر جديا بالانضمام لقائمة النمور".

"في شهر يونيو الماضي وقعت للاتحاد بعدما قام الراحل أحمد عمر مسعود رئيس النادي بتكليف عبد الله شرف الدين بإتمام الصفقة".

"جماهير الاتحاد تجعلك تعشق الفريق، وهي السبب الرئيسي في موافقتي سريعا للانضمام إلى النادي، خاصة وأنني رأيت فيهم أشياء أحبها كلاعب كرة قدم، وهي التي سهلت على الأمور كثيرا ومنحتني دافعا كبيرا للعب مع ناديهم العريق، ولهم أسلوب فريد عن باقي الأندية".

"بكل تأكيد كنت أتابع نادي الاتحاد من مصر، وتابعت عدد من المباريات الكبرى في الدوري السعودي".

"رحيل أحمد مسعود خسارة للكرة السعودية وليس الاتحاد فقط، واستفدنا منه الكثير فهو رجل رياضي وإداري محنك، إدارة حاتم بعشن هي امتداد لإدارة أحمد مسعود، والتي تقوم بعملها على أكمل وجه، والدليل تحقيقنا لكأس ولي العهد بتكاتف الجميع، ونادي الاتحاد لديه القدرة دوما على جعل الجميع يحبه ويرغب في خدمته".

"أرغب في الاستمرار مع نادي الاتحاد، وتلك الرغبة أكيدة مع ناد بحجمه، وكما قلت سابقا أي لاعب يتمنى الاستمرار مع هذا النادي".

"إدارة الفريق تقوم بعملها على أكمل وجه، وقامت بعزلنا تماما عن المشاكل، نحن لا نفكر في الأموال ونفكر في الملعب فقط وكيف نفوز بأي مباراة".

"الأقرب لي؟ الكويتي فهد الأنصاري وعمار الدحيم، كلاهما الأكثر قربا لي، نظرا لقرب مسكنهما مني فنذهب سويا ونعود سويا وهكذا".

"لدي عروضا كثيرة، ولا أحب الحديث عنها في الوقت الحالي".

"في الاتحاد لدينا فهد المولد وأحمد عسيري كلاهما متميز وبإمكانه الاحتراف، وفي الأندية الأخرى هناك ياسر الشهراني وسلمان الفرج ونواف العابد".

"أي لاعب يأتي إلى نادي الاتحاد فهو يحصل تلقائيا على دافع وشعور قوي بتقديم كل ما لديه، وهو ما حدث مع إسلام الشاطر وعماد متعب، وأتمنى تقديم الكثير معه أنا بدوري أيضا، روح الاتحاد هي السر".

"عبد الشافي غني عن التعريف وهو لاعب رائع وقدوة لكل المحترفين المصريين في الدوري السعودي".

"تكاتف العناصر الرئيسية الأربعة هي التي جلبت الكأس وإسعاد الجماهير الاتحادية، وهم الجماهير والإدارة والجهاز الفني واللاعبين، كنا يدا واحدة وتعاهدنا على إسعاد الجماهير".

"لا توجد مشكلة مع خالد الغامدي لاعب النصر، كانت مجرد لحظة سيئة داخل الملعب ومرة، وتحدث هذه الأمور كثيرا في عالم كرة القدم، كنت أرغب في تهدئته فقط، وانتهت في وقتها، وتأسف لي في مرر اللاعبين إنه لاعب محترم".

"كهربا لم يأت بالكأس وحده، بل نحن 30 لاعبا في النادي، إضافة لعمل الإدارة وكذلك الجهاز الفني، جميعنا جلبنا الكأس للجماهير، وفي الأخير الإنجاز يعود لنادي الاتحاد وليس كهربا، أما بخصوص تسجيلي هدفا فهذا طبيعي ولا أفكر إلا فيما سأخوضه فيما هو قادم من مباريات".

"طموحنا لن يتوقف، وسننافس على مراكز متقدمة لأننا كلاعبين وجماهير وجهاز فني نستحق المراكز المتقدمة، وهدفنا حصد النقاط وتحقيق أعلاها".

"بالطبع لدي رغبة في اللعب بأوروبا، لا أعتقد أي لاعب لا يتمنى الاحتراف في أوروبا، خاصة وأن عمري صغير، فالطبيعي إن وجدت الفرصة سأذهب".

"جدة وأهلها هي أحد الأسباب في تقديمي، وكما ذكرت الأجواء ساعدتني كثيرا وهي قريبة من أجواء مصر".

"أتمنى تأهل الأخضر لكأس العالم، وإن تجاوز أستراليا في المباراة المقبلة سيضع قدمه بشكل كبير في روسيا 2018".

"يجب على أي لاعب في المنتخب السعودي أن يلعب لأجل رفع علم دولته وهو ما يفعله اللاعبون فعليا، إن لم تقدم كل ما عندك وتلعب بكل روح تذهب المتعة، وبالتالي لا تقدم شيئا داخل المستطيل الأخضر، وأتمنى أن نتأهل نحن أيضا بدورنا".

"نسير بشكل ممتاز في التصفيات وانتصرنا في أول مباراتين ضد الكونجو وغانا، وهما منتخبين قويين للغاية، وفي حالة انتصارنا في المباراتين المقبلتين ضد أوغندا، سنكون في روسيا بنسبة كبيرة، وسنكون على قدر المسؤولية ونفرح الجماهير المصرية العريقة، ونحقق الحلم الغائب كثيرا".

"أغلى هدف سجلته؟ كان ضد منتخب المغرب بكأس الأمم الإفريقية بالجابون، لأنه قادنا للفوز بعد غياب طويل".

"أتابع فريقي السابق الزمالك وزملائي اللاعبين في أي وقت وكل مكان".

"الدوري السعودي قوي خاصة وأن له جماهير محبة لأنديتها، وتعطي المباريات نكهة ورونقا خاصا، وكانت أغلب المباريات فيه قوية أيا كان ترتيب المتنافسين".

"جمهور الاتحاد لا يحتاج لكلمة، هم الوقود الحقيقي فيما حققه فريقهم من بطولات وأخرها كأس ولي العهد، وكذلك النتائج المميزة في دوري المحترفين السعودي، وهذه قليل بحقهم إلا أنهم جمهور وفي حقا ويعشق ناديه، ولا يقصر مطلقا في التشجيع والمؤازرة".

كهربا شارك خلال الموسم الجاري في 21 مباراة مع النمور سجل خلالها 16 هدفا وصنع 3 أخري

التعليقات