كرة سلة – قبل الختام.. تعرف على كل ما يخص إقصائيات NBA

الأربعاء، 12 أبريل 2017 - 14:25

كتب : محرر في الجول

جولدن ستيت ضد كليفلاند

تقام فجر الخميس مباريات الجولة الأخيرة من الموسم الاعتيادي لدوري رابطة المحترفين الأمريكية لكرة السلة قبل انطلاق الإقصائيات يوم 15 أبريل الجاري.

الإقصائيات هي المرحلة الثانية والأخيرة من دوري NBA إذ تنقسم الفرق الـ16 الصاعدة لقسمي الشرق والغرب بواقع 8 في كل منهما ليصل واحد من كل قسم للنهائي.

وقبل نهاية الموسم الاعتيادي بجولة واحدة يستعرض FilGoal.com كل ما يخص الإقصائيات، الفرق الصاعدة والمواجهات وموقف الفرق التي تنتظر الجولة الأخيرة.

الغرب

- الأمور تبدو هادئة في القسم الغربي على الرغم من قوة الفرق أكثر من نظيره الشرقي، وحجزت الفرق الثمانية بطاقات التأهل بالفعل إلى الإقصائيات.

والصاعدون هم: جولدن ستيت واريورز – سان أنطونيو سبيرز – هيوستون روكيتس – لوس أنجلوس كليبرز – يوتاه جاز – أوكلاهوما ثاندرز – ممفيس جريزلز – بورتلاند تريل بلايزرز

كما تحددت بعض المواجهات في القسم الغربي بعد أن ضمنت بعض الفرق مراكزها.

1 - جولدن ستيت واريورز أمام بورتلاند تريل بلايزرز

2 - سان أنطونيو سبيرز أمام ممفيس جريزلز

3 - هيوستون روكيتس أمام أوكلاهوما ثاندرز والتي ستشهد مواجهة بين جيمس هاردن وراسل وستبروك المرشحين لجائزة أفضل لاعب هذا الموسم.

4 - – لوس أنجلوس كليبرز أمام يوتاه جاز "لكن الجولة الأخيرة ستحدد الفريق صاحب الأرض في المباراة الأولى)

الشرق

في الجانب الآخر من البلاد، الأمور هادئة في الصدارة ومشتعلة في المراكز المتأخرة والتي ستؤهل للإقصائيات، إذ حسمت 6 فرق فقط بطاقات العبور فيما سينتظر فريقان الجولة الأخيرة للصعود.

لكن على الرغم من ذلك فإن البطاقتين المتبقيتين تتصارع عليهم 3 فرق فقط هم إنديانا بيسرز وشيكاجو بولز وميامي هيت.

فيما صعد كل من: بوسطن سيلتكس – كليفلاند كافاليرز – تورنتو رابتورز – واشنطن ويزردز – أتالانتا هاوكس – ميلوووكي باكس

لكن وبسبب عدم تحديد المراكز بعد لم تتحدد سوى مباراتين فقط هما

1 - واشنطن ويزاردز أمام أتالانتا هاوكس

2- تورنتو رابتورز أمام ميلووكي باكس

أما المباراتين المتبقيتين فتنتظرا الصاعدين فجر الخميس، إنديانا بيسرز يملك الحظوظ العليا لانتزاع احد البطاقتين فالفوز على أتالانتا هاوكس الصاعد بالفعل، سيجعله يحصد المركز السابع بينما الخسارة مع خسارة احد فريقي شيكاجو بولز أو ميامي هيت ستجعله يصعد للإقصائيات أيضا وبالتالي لديه أكثر من احتمال.

أما صاحب الحظوظ المتوسطة فهو فريق شيكاجو بولز الذي يمتلك فرصة الفوز على بروكلين نيتس صاحب المركز الأخير في القسم الشرقي للعبور إلى الإقصائيات حتى أن الخسارة مع خسارة ميامي هيت ستجعله يعبر أيضا.

ويأتي ميامي هيت صاحب الحظوظ الأقل بين الثلاثي إذ سينتظر سقوط شيكاجو بولز غير المحتمل و الذي يمتلك نفس المعدلات بالضبط مع فوز الأول على واشنطن ويزردز ليعبر إلى الإقصائيات.

الصدارة لم تحسم بعد إذ يتصارع عليها بوسطن سيلتكس مع كليفلاند كافاليرز الذي يبدو وأنه لا يعطي الصدارة الاهتمام الكبير خاصة وأنه صاحب الحظوظ العليا في التأهل للمباراة النهائية من القسم الشرقي وأثبت ذلك قبل أيام بالفوز على سيلتكس على أرضه 114-91.

NBA
التعليقات