معلق الفيفا الشهير لـ في الجول: 3 أندية تتنافس على المركز الرابع.. وتشيلسي حسم اللقب

السبت، 01 أبريل 2017 - 12:20

كتب : إسلام مجدي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي الممتاز يمر بأسبوع ناري، قد يبدو الأمر عاديا بالنسبة لقوة البطولة، لكن مع ما يحدث لأرسنال ومانشستر سيتي طرفا إحدى مواجهات الجولة الـ30 وكذلك ليفربول وإيفرتون، ومصير المراكز الأربعة الأولى فالأسبوع ليس عاديا.

بداية قوية يشهدها شهر أبريل، FilGoal.com اتجه لمحللي الكرة الإنجليزية لسؤالهم عن رؤيتهم لمواجهة أرسنال ضد مانشستر سيتي وليفربول ضد إيفرتون ومصير المراكز الأربعة الأولى.

اتجه FilGoal.com لسؤال أندي جراي معلق لعبة فيفا بين نسختي 2006 و2011 ولاعب كرة القدم السابق بنادي إيفرتون وأستون فيلا ووست بروميتش ألبيون عن رأيه في مواجهات هذا الأسبوع خاصة دربي المرسيسايد نظرا لأنه كان طرفا فيه يوما ما.

وبدأ جراي حديثه عن مواجهة أرسنال ضد مانشستر سيتي قائلا :"حسنا إن كان هناك شخص سيواجه صعوبات أو يعيش يوما تحت الضغط فهو أرسين فينجر، جوارديولا لديه خطة طويلة الأمد ويعلم جيدا ما يفعله ولديه أهدافه، لكن فينجر وخسارة أخرى ومن سيتي في الاتحاد؟ فينجر سيكون في أزمة كبيرة".

وأضاف "فينجر سيجدد أو جدد عقده بالفعل ينتظر الإعلان الرسمي فقط، أضف إلى ذلك أن جماهير أرسنال ستشعر بإحباط كبير للغاية لأنهم اعتقدوا أنه راحل لكنه لن يفعل".

وتابع "على النقيض فينجر، لن يرحل ولن يقال لكن سيجدد وسيقع تحت ضغط كبير وعليه أن يتعامل مع كل ذلك".

ثم تطرق للحديث عن مواجهة ليفربول ضد إيفرتون قائلا :"بالنسبة لدربي المرسيسايد فالوضع صعب للغاية، كلا الفريقان يمر بوقت جيد جدا، سواء ليفربول أو إيفرتون حتى من أخر مواجهة بينهما".

وأكمل "لكن إيفرتون لديه ميزة وهي امتلاك عناصر شابة قوية إضافة للخبرات مع قوة لوكاكو ذلك يمنح التوفيز أفضلية نوعية، لكن ليفربول سيخوض المباراة في أنفيلد، ولننظر للأمر بواقعية كم مرة فاز التوفيز في أنفيلد منذ 60 عاما؟ كلوب يعاني من الضغط عكس إيفرتون الذي يقدم موسما متميزا للغاية، لكن ليفربول سيكون مطالبا بنتيجة جيدة، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه ضد مانشستر سيتي في الاتحاد".

وتطرق معلق لعبة "فيفا" للحديث عن المراكز الأربعة الأولى وحسم تشيلسي للقب الدوري قائلا :"تشيلسي بكل تأكيد حسم لقب الدوري وذلك منذ أسبوعين أو أكثر، إنه يلعب بطريقة الفوز وليس بطريقة ممتعة أو ما شابه، أي أنه يفوز بنتيجة 1-0 أو 2-1 لتجميع النقاط وأصبح معادلة صعبة للغاية، لا يمكنك أن تفوز ضده بسهولة، ولا يخسر على ملعبه".

وأتم "إضافة لذلك فأعتقد أن كل من توتنام ومانشستر سيتي سيتأهل لدوري الأبطال وبالتالي نحن أمام مقعد شاغر يجب أن يتقاتل عليه كل من ليفربول وأرسنال ومانشستر يونايتد، وأرشح الأخير للتأهل للبطولة رفقة مورينيو".

ليفربول يستضيف إيفرتون السبت، في حين أن أرسنال يواجه نظيره سيتي يوم الأحد.

التعليقات