ريتشارد كيز لـ في الجول: فينجر جدد عقده فعليا.. وإيفرتون يفوز على ليفربول بـ"الباص"

السبت، 01 أبريل 2017 - 12:13

كتب : إسلام مجدي

أرسين فينجر

الدوري الإنجليزي الممتاز يمر بأسبوع ناري، قد يبدو الأمر عاديا بالنسبة لقوة البطولة، لكن مع ما يحدث لأرسنال ومانشستر سيتي طرفا إحدى مواجهات الجولة الـ30 وكذلك ليفربول وإيفرتون، ومصير المراكز الأربعة الأولى فالأسبوع ليس عاديا.

بداية قوية يشهدها شهر أبريل، FilGoal.com اتجه لمحللي الكرة الإنجليزية لسؤالهم عن رؤيتهم لمواجهة أرسنال ضد مانشستر سيتي وليفربول ضد إيفرتون ومصير المراكز الأربعة الأولى.

اتجه FilGoal.com لسؤال ريتشارد كيز مقدم البرامج الشهير في شبكة BeinSports والذي يملك رصيدا كبيرا مع الكرة الإنجليزية وقتما كان مقدما للبرامج في شبكة سكاي سبورتس وهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.).

وعن مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي صرح قائلا :"لا أعتقد بأي حال من الأحوال أن نتيجة تلك المباراة حتى ولو خسر أرسنال بنتيجة كبيرة ستقرر مصير فينجر بأي شكل، سيناريو كرة القدم يقول إن أرسنال لن يخسر لكن حسنا إنها كرة في النهاية".

وأضاف "أثق كليا وأعرف أن فينجر قد حسم أمره مع إدارة أرسنال بالتجديد لعامين على الأقل، وبالتالي نحن أمام مدرب لن يتأثر بأي حال من الأحوال بما سيحدث، أعرف أن هناك انقساما بين الجماهير حول فينجر ورأينا ذلك، ونعلم أن الأجواء لن تكون سعيدة مطلقا في الإمارات إن خسر أرسنال".

وتابع "مهما كان ما سيحدث فلن نرى ذلك سيؤثر بأي حال عن فينجر ومستقبله مع أرسنال، أغلبية جماهير الفريق تعي أهمية ما قدمه المدرب الفرنسي وأيضا لا يريدون رحيله".

واستطرد "لذا لنكن واقعيين، إن كان هناك أي تغيير سيأتي بأي شكل فسيكون حول فينجر وليس له شخصيا، أي شيء سيتغير سواء شكل الفريق أو الصفقات لكن فينجر لا، حتى لو لم يتأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا".

كما أردف "لكنني لا أرى أرسنال مطلقا بعيدا عن دوري أبطال أوروبا، نعلم أنه سيتأهل وسيعود، وحتى إن لم يفعل ففينجر قد حسم أمره مع الإدارة".

واسترسل "بالنسبة لجوارديولا فلديه مهلة 18 شهرا قبل أن تطرح الأسئلة، لذا؟ ليخسر ما يشاء طيلة تلك الأشهر، حتى وإن خسر من أرسنال فذلك لن يؤثر بأي حال من الأحوال عليه".

وأتبع "حسنا الموسم كان سيئا للغاية بالنسبة له، لن يفوز بالدوري وبالكاد سيتأهل لدوري الأبطال لا نعلم بعد، وفقط أمامه كأس الاتحاد الإنجليزي ليفز به وذلك أمر مشكوك فيه أيضا".

كما أكمل "لكن دعني أؤكد لك أعلم جيدا أن جوارديولا حتى وإن احتل المركز الخامس أو السادس فسيستمر في منصبه والفضل للثنائي الإسباني معه بيجيرستين وسوريانو كلاهما جلبا له استقرار سيستمر طيلة الأشهر المقبلة".

وتابع "سيتي أيضا بحاجة للكثير انظر للأمر بصورة أخرى، بيللجريني فاز بلقب الدوري بفضل فريق مانشيني، لكن من ضم وماذا قدموا؟ خيسوس نافاس، فيرناندو، فيرناندينيو وغيرهم ماذا قدموا؟ لا شيء ومستواهم ليس ثابت حتى".

وحاول أن يحصي عدد اللاعبين الذين يحتاجهم بيب في فريقه فقال :"إذا لنعد سويا بإمكاننا أن نحصي 7 صفقات يحتاجها بيب حاليا، وحتى نافذتي انتقالات لبناء فريقه، ظهيري جنب، وقلب دفاع أخر، وحارس مرمى ومهاجم، ولاعبي وسط، يايا توريه انتهى أيضا، فريق مانشستر سيتي الحالي بقايا مانشيني وبيب سيغير كل شيء، وبعد ذلك ستحاسبه الإدارة".

كما تطرق مذيع قنوات "بي إن" للحديث عن دربي المرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون فتحدث قائلا :"بالنسبة لدربي المرسيسايد فالوضع صعب للغاية، لكن أنا كبير في السن كفاية لتذكر متى كانت أخر مرة أدى فيها ليفربول بطريقة قوية في مرات متتالية؟ لا أعلم، في تلك المباراة قد نرى نسخة مختلفة وقوية من ليفربول لكن هذا هو الحال دائما".

وأكمل "ليفربول يعتمد مع كلوب على أسلوب نعرفه جيدا ضغط المنافس في خط وسطه، وبالتالي سيكون دائما عند الثلث الأخير وثلث المنتصف من الملعب".

واسترسل "ليفربول في أنفيلد لديه دائما خطة A ولا توجد خطة B لأن الأولى دائما تفلح، لكن هناك سبيل لإيفرتون".

وأوضح خطته لقهر الحمر في معقلهم قائلا :"في رأيي إيفرتون في حاجة لإرباك حسابات ليفربول، وذلك عن طريق البقاء في منتصف ملعبه لأول نصف ساعة، وتشتيت الكرة ما يشبه ركن الباص، لأن ليفربول سيعمد للبحث عن الثغرات وإيقاف لوكاكو فقط، وبالتالي إيفرتون سيجعل الحمر يتساءلون عما حدث أو ما يحدث، من هنا يتحرك التوفيز للتسجيل ومن ثم إرباك لاعبي ليفربول وتكرار الأمر في الشوط الثاني".

وأتم "تشيلسي قد حسم اللقب، لذا خلال الأيام الـ10 المقبلة أيا كانت المراكز التي ستهتز أو تتغير هي من الثاني للرابع فقط".

ليفربول يستضيف إيفرتون السبت، في حين أن أرسنال يواجه نظيره سيتي يوم الأحد.

التعليقات