حوار في الجول – فلافيو.. عن تدريب أنجولا والأهلي وبابل ورسالة لمانويل جوزيه

الأربعاء، 29 مارس 2017 - 12:10

كتب : عادل كُريّم

أمادو فلافيو

لن يخرج الأنجولي أمادو فلافيو ضمن اختيارات أي مشجع للأهلي إذا سألته عن أعظم الأجانب الذين لعبوا للمارد الأحمر، وقد يدخل أيضا في قائمة أفضل المهاجمين الأجانب الذين شاركوا في الدوري المصري.

58 هدف في 163 مباراة بالقميص الأحمر وضعت فلافيو في مكانة خاصة.

FilGoal.com حاور فلافيو الذي تم تعيينه مؤخرا مدربا في الجهاز الفني لمنتخب بلاده مع البرازيل بيتو بيانكي، وخلال الحوار تحدث عن تلك التجربة، بجانب مفاوضات الأهلي مع مواطنه آري بابل الصيف الماضي، كما وجه رسالة لمدربه السابق مانويل جوزيه الذي اعتزل التدريب قبل أيام.

وإلى نص تصريحات فلافيو..

"أن أكون عضوا في جهاز منتخب بلادي شرف كبير بالنسبة لي وتجربة عظيمة بكل تأكيد".

"البرازيلي بيتو بيانكي طلب مني أن أعمل معه مدربا بعد قرار تعيينه مديرا فنيا للمنتخب الأنجولي. عملت مع بيانكي من قبل كلاعب في نهاية مسيرتي مع بترو أتليتيكو. بعد اعتزالي عينتني إدارة النادي كمدرب مساعد للفريق مع بيانكي الذين كان مديرا فنيا للفريق".

"حينما تم تعيين بيانكي مدربا لمنتخب أنجولا قبل أسبوعين، تحدث معي وقال لي أنه يرغب في وجودي كمدرب مساعد له. الاتحاد الأنجولي وافق على طلب بيانكي وتم تعييني كمدرب للمنتخب".

ويتكون الجهاز الفني الجديد لمنتخب أنجولا يتكون من البرازيلي بيتو بيانكي مديرا فنيا، ومعه فلافيو مدربا، وأدريانو سواريز مدربا لحراس المرمى، وماوريسيو ماركيز معدا بدنيا.

"رئيس الاتحاد الأنجولي أرتور دي ألميدا قال لي أن وجودي في جهاز المنتخب سيسهل من مهمة بيانكي لأنني أتمتع بعلاقات طيبة مع كل اللاعبين. دي ألميدا أخبرني أيضا أنني أعد مثلا أعلى للكثير من لاعبي المنتخب، وأن تواجدي في هذا المنصب له دور كبير نفسيا بجانب الدور الفني الذي سأقوم به. كذلك سابق عملي مع المدرب البرازيلي في بترو أتليتيكو سيسهل من مهمته في الفترة المقبلة".

مهمتنا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لن تكون سهلة. مجموعتنا بالتصفيات تضم بوركينا فاسو وبوتسوانا وموريتانيا. رأيتم كيف كان مستوى بوركينا فاسو في كأس الأمم الأخيرة بالجابون، وفي رأيي كان بإمكانها التتويج باللقب لولا خسارتها أمام مصر. موريتانيا أيضا فريق متطور بشدة، وكذلك بوتسوانا التي تعد جارة لنا لذا فلن تكون مواجهتها سهلة. نتمنى أن نعود بالمنتخب الأنجولي لكأس الأمم بعدما غبنا عن آخر نسختين في 2015 و2017".

"بدأت عملي بالفعل من خلال مباراة جنوب أفريقيا الودية التي انتهت بالتعادل السلبي. اعتمدنا على تشكيلة غالبيتها من اللاعبين المحليين مع عدد قليل من المحترفين مثل مدافع لاتسيو باستوس ومهاجم موريرنسي البرتغالي آري بابل".

الأهلي وآري بابل

Image result for ary papel

"بابل لاعب مميز للغاية. تحدثت مع مسئولي الأهلي عنه وعرفت أنهم تفاوضوا معه ومع وكيله بالفعل. لا أعرف ما الذي حدث بعد ذلك. انتقل في يناير الماضي إلى فريق موريرنسي معارا من سبورتنج لشبونة، وأتوقع له مستقبل رائع سواء في الاحتراف بأوروبا أو مع المنتخب".

"أتابع مباريات الأهلي بصفة دائمة. آخر مباراة تابعتها كانت أمام بيدفيست فيتس الجنوب إفريقي، وسعدت بتأهل الفريق في دوري الأبطال".

"قضيت في الأهلي أحلى فترات مشواري وسأظل وفيا لهذا النادي".

Image result for ‫فلافيو‬‎

"تابعت خبر اعتزال مانويل جوزيه للتدريب. أتوجه له بالتهنئة على مشواره العظيم، وأتمنى له كل السعادة. كان لي شرف العمل معه سواء في الأهلي أو منتخب أنجولا، وهو أحد أفضل من تعاملت معهم طيلة مشواري، سواء كمدرب أو كشخص رائع".

التعليقات