المقاصة يرسخ العقدة للمصري بفوز رباعي في مباراة مثيرة

الخميس، 23 مارس 2017 - 20:19

كتب : محمد البنا

المصري - المقاصة

رسخ مصر للمقاصة عقدته للمصري بعد نجاحه في الفوز على الفريق البورسعيدي برباعية مقابل هدفين ضمن مباريات الجولة 21 للدوري المصري على استاد برج العرب.

ولم ينجح المصري في الفوز على المقاصة منذ ما يزيد عن ست سنوات وتحديدا بعد إسقاطه 1-0 في ديسمبر 2010، ومنذ حينها فاز الفريق الفيومي بثلاث مباريات وتعادلا في أربعة.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 15 من عرضية أحمد داوودا التي سجلها إريك تراوري وسكنت شباك أحمد بوسكا حارس المصري.

وسرعان ما تعادل أحمد جمعة للمصري في الدقيقة 17 بعد عرضية أرضية من عبد الله جمعة اصطدمت بلاعب مصر المقاصة رجب نبيل وخدعت الحارس.

واشتعلت المباراة حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 وتكافؤ في عدد الهجمات بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، ضغط النادي المصري على مصر للمقاصة في كل أرجاء الملعب وكان الأكثر استحواذا دون فاعلية.

وباغت إريك تراوري مرمى المصري بهدف ثان في الدقيقة 56 بعد مجهود من أحمد الشيخ الذي مر من الجبهة اليمنى وأرسل عرضية أمام زميله الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل الهدف الثاني.

ودفع حسام حسن بهرمان كواو بدلا من أحمد صافي لزيادة الكثافة الهجومية.

وكافأ كواو مدربه بتسجيل التعادل الذي صنعه أحمد جمعة بعد مراوغة مدافع المقاصة ليسجل في المهاجم الغاني في الشباك.

وفي الدقيقة 73 جاء الدور على أحمد داوودا لاعب المصري السابق للتسجيل في شباك فريقه وجاء بطريقة رائعة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت المقص الأيسر لبوسكا.

ومع تقدم المقاصة مرة أخرى، فتح المصري خطوطه الخلفية ونجح جون أنطوي في قتل المباراة بهدف رابع في الدقيقة 87 بعد عرضية طارق أبو العز ليؤكد حصد المقاصة النقاط الثلاثة.

ورفع الفريق الفيومي رصيده للنقطة 48 في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن الزمالك الوصيف الذي يتبقى له مباراتين وأربع نقاط عن الأهلي الذي يتبقى له مباراة مؤجلة.

وتجمد المصري عند 40 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الزمالك الثالث.

التعليقات