حكم نهائي الأبطال يدرب الحكام المصريين على استخدام الفيديو

الأربعاء، 22 مارس 2017 - 12:59

كتب : FilGoal

ماسيمو بوساكا - محاضرة الحكام في اتحاد الكرة

افتتح هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء، معسكرا للحكام المصريين في مشروع الهدف رفقة ماسيمو بوساكا الحكم السويسري الدولي السابق.

ماسيمو بوساكا أدار من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين برشلونة ومانشستر يونايتد عام 2009، بالإضافة لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2007 بين إشبيلية ونيوكاسل.

الحكم السابق صاحب الـ 48 عاما أدار أيضا ثلاث مباريات في كأس العالم 2006، منها ثمن النهائي بين الأرجنتين والمكسيك، ومباراة في كأس العالم 2010 بين جنوب إفريقيا وأوروجواي.

أدار أيضا بوساكا ثلاث مباريات في يورو 2008، منها مباراة قبل النهائي بين ألمانيا وتركيا، قبل أن يتقاعد في عام 2011.

وسيكون بوساكا منوطا بتدريب الحكام المصريين على استخدام تقنية الفيديو في مباريات الدوري المقبلة، بالإضافة لاستحداث الحكم الخامس في إدارة المباريات من خلال إلقاء محاضرات بالفيديو لهم.

الحكام المصريين سيدخلون في معسكرا مغلقا حتى يوم 30 مارس الجاري، وسيتولى بوساكا مهمة إلقاء محاضرات فنية بالفيديو لهم لتدريبهم.

هاني أبو ريدة قال في تصريحات للصحفيين أثناء المؤتمر الصحفي: "أنا عن نفسي أفضل استخدام حكم الفيديو وليس الحكم الخامس، وذلك لأن الحكم الخامس سيكلف اتحاد الكرة أموالا طائلة".

يذكر أن بوساكا سبق له زيارة مصر من قبل، حين أدار قمة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري موسم 2009/2010 والذي انتهى بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

كان اتحاد الكرة قد أعلن استخدام تقنية الفيديو والحكم الخامس في إدارة باقي مباريات الدوري لهذا الموسم، وذلك على خلفية الخطأ التحكيمي في مباراة الزمالك ومصر للمقاصة، والذي نتج عنه ركلة جزاء صحيحة غير محتسبة للفريق الأبيض، كانت سببا في إعلان الزمالك قرار انسحابه من الدوري الذي لم يعد عنه رسميا بعد حتى الآن.

التعليقات