خاص قائمة المنتخب - السقا لـ في الجول: أين مرعي ومؤمن وبديل عبد الشافي

الثلاثاء، 21 مارس 2017 - 22:23

بقلم : أحمد شاكر

عبد الظاهر السقا - منتخب مصر

يرى عبد الظاهر السقا نجم منتخب مصر السابق أن توسيع قاعدة اختيارات اللاعبين من قبل هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة أمر جيد للغاية.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة توجو وديا يوم 28 مارس الجاري بملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويلعب منتخب مصر ضد تونس في شهر يونيو المقبل في الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.

كوبر أعلن قائمة منتخب مصر لهذه المباراة التي ضمت 25 لاعبا. (طالع التفاصيل)

وقال السقا لـFilGoal.com: "توسيع قاعدة اختيار اللاعبين للمنتخب أمر جيد للغاية، والآن لدينا منتخب المحليين لإمداد المنتخب الأول باللاعبين".

وأضاف "المنتخب الآن لديه شكل وقوام أساسي وهذا أمر إيجابي".

وتابع "اعتدت دائما على مساندة الجهاز الفني للمنتخب مهما كانت اختياراته ووجهة نظره، والآن حان موعد التطوير، وكل الاختيارات الحالية موفقة".

وعن اللاعبين الجدد المنضمين للمنتخب قال "عرفة السيد لاعب جيد ويستحق الانضمام للمنتخب بالفعل، لكن ماذا عن سام مرسي؟ هل المنتخب تابعه جيدا وهل يرى أنه من الممكن الدفع به في مباراة تونس".

وأردف "عمرو مرعي أيضا كان لابد أن ينضم للمنتخب، وإذا حصل على فرصة سيثبت نفسه خاصة أننا نحتاج لمهاجمين".

وانتقل للحديث عن خط الدفاع قائلا "مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر يحتاج للتدعيم في المنتخب، نظرا لإصابات محمد عبد الشافي وأحمد حجازي المتكررة".

وواصل حديثه "أرى أيضا أن الثنائي مؤمن زكريا ووليد سليمان يستحقون الانضمام للمنتخب، فهم يجيدون اللعب تحت ضغط ولديهم الكثير من الحلول. وأرشح أيضا علاء علي لاعب وادي دجلة للانضمام للمنتخب فهو لاعب جيد للغاية".

وأتم تصريحاته بالحديث عن استبعاد باسم مرسي من المنتخب قائلا "هو قرار تربوي من كوبر وليس فني، مدرسة المدرب الأرجنتيني تشبه كثيرا الراحل محمود الجوهري في الانضباط والالتزام وهو أمر هام للغاية ولا يقل أهمية عن الإمكانيات الفنية لكل لاعب".

ويلعب منتخب مصر ضد تونس في شهر يونيو المقبل في الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس