يوفنتوس وبرشلونة.. التاريخ للعملاق الإيطالي

الجمعة، 17 مارس 2017 - 16:51

كتب : عمر ناصف

برشلونة يوفنتوس‎

"نتمنى أن نواجه برشلونة للانتقام منهم" طلبها ونالها ليوناردو بونوتشي قلب دفاع يوفنتوس عندما سئل عن الفريق الذي يتمنى مواجهته في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقع يوفنتوس في مواجهة برشلونة المدعم بريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان بعد أن حول تأخره في الذهاب إلى فوز بسداسية في مباراة العودة قادته إلى هذا الدور.

وسيفتقد يوفنتوس إلى دعم جماهيره عندما سيذهب للعب في الكامب نو ذاك الملعب الواسع الذي يجعل الدفاع عليه شبه مستحيلا على دفاعات أي فريق وذكريات الهزيمة أمام بايرن ميونيخ الموسم الماضي مازالت عالقة في أذهان جماهير البيانكونيري.

تعادل يوفنتوس ذهابا مع الفريق البافاري في "يوفنتوس أرينا" وقدم الفريق أداء تاريخي في بداية مباراة العودة في الأليانز أرينا قبل أن ينتفض البافاري أمام جماهيره ويعود بالنتيجة للفوز بأربعة أهداف لهدفين.

التاريخ يقف بجانب يوفنتوس فالطرفان ألتقيا في تسع مواجهات سابقة تفوق البيانكونيري في أربعة مقابل ثلاثة فقط لبرشلونة كان منها نهائي بطولة العام قبل الماضي وتعادلان.

الطرفان ألتقيا في نسختين من البطولة في دور ربع النهائي الأولى كانت في نسخة 1985-1986 وفاز برشلونة ذهابا بهدف وتعادلا إيابا بهدف لكل فريق ليمر الكتلوني إلى نصف النهائي ثم يخسر النهائي أمام ستياوا بوخاريست بركلات الجزاء.

والثانية كانت في 2002-2003 وانتهى لقائي الذهاب والإياب بنفس النتيجة التعادل 1-1 ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي سجل فيه مارسيلو زالايتا هدفا ليهدي فريقه بطاقة الانتصار ويمر إلى نصف النهائي ثم إلى النهائي ليلقى نفس مصير برشلونة سابقا ويخسره بركلات الجزاء أيضا أمام ميلان.

وستضع جماهير يوفنتوس يديها على قلبها فمدربهم ماكسيميليانو أليجري تخصص فشل أمام برشلونة طوال مسيرته التدريبية ليس فقط بسبب خسارة نهائي العام قبل الماضي بثلاثة أهداف لهدف ولكنه واجهة برشلونة في 9 مواجهات خسر خمسة ولم يفز سوى في واحدة بهدفين نظيفين عندما كان يقود ميلان ورد عليها الكتالوني برباعية في الكامب نو.

وسيكون أمام ليونيل ميسي فرصة جديدة للتسجيل في مرمى جيانوليجي بوفون حيث أن العنكبوت الإيطالي يعتبر واحد من 12 حارسا واجههم سيد اللاعبين بدون زيارة شباكهم.

بينما جونزالو هيجواين سيسعى لتأكيد ما يقال عنه حول تخصصه في إضاعة الكؤوس من ميسي ولكن هذه المرة سيكون هيجواين منافسا للبرغوث وليس زميلا له في المنتخب الأرجنتيني.

التعليقات