كاريك: مورينيو أصبح يلعب كرة هجومية بسبب يونايتد.. إنه مثل فيرجسون

الأحد، 12 مارس 2017 - 12:42

كتب : إسلام مجدي

جوزيه مورينيو

قال مايكل كاريك لاعب وسط مانشستر يونايتد إن طريقة جوزيه مورينيو مدرب الفريق تغيرت إلى هجومية قليلا، لتتناسب مع الطريقة التي يلعب بها الشياطين الحمر، مشبها إياه بسير أليكس فيرجسون أسطورة تدريب النادي.

مورينيو تولى تدريب يونايتد في صيف 2016، وتوج مع الشياطين الحمر بلقب كأس الرابطة الإنجليزية، والدرع الخيرية.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "صن" البريطانية قال كاريك :"استمتعت بالخبرة الموجودة مع جوزيه مورينيو، قبل أن يأتي كنت متشوقا لمعرفة كيف يبدو العمل معه، وكيف سيتعامل مع الأشياء".

وأضاف "بإمكاني إخباركم أنه من البداية مدرب رابح، الأمر متعلق بالفوز بالنسبة له، لكن بطريقة ما يرغب باللعب بطريقة معينة، مختلفة قليلا عما عرفتها عنه أنديته التي دربها في الماضي".

وتابع "إنه يلعب كرة هجومية قليلا، أعتقد أنه قال بنفسه هذا الموسم، أنه يتكيف على عادات مانشستر يونايتد، وهذا بفضل المدرب".

واستطرد "لديك في الخلفية فلسفتك الخاصة لما ترغب في تحقيقه، لكن أيضا عليك أن تلعب بقوة لاعبيك، وأعتقد أن هذا أجدى نفعا معنا".

وأكمل "إنه يكون هادئا للغاية بين شوطي المباراة، ويفكر حولها وخطط اللعب، ويتحدث ويفعل كل شيء، إنه لا يخشى من عمل التغييرات أو اتخاذ القرارات الصعبة، بعض المدربين يتركون المباراة تنحدر منهم أملا في التغيير، لكن مورينيو يتفاعل ويجري تلك التغييرات سواء بين الشوطين أو في أي وقت".

وأتم "إنه يرغب في الفوز بالألقاب ولن يتوقف، مثل سير أليكس فيرجسون في تلك النقطة، في نهائي الكأس لم نكن الأفضل لكننا فزنا، هذا ما كان يحصل عليه فيرجي منا، جوزيه يحصل عليه أيضا".

يونايتد يواجه نظيره تشيلسي يوم الإثنين، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

التعليقات