الزمالك يواجه "تميمة حظه" في كأس مصر.. و3 تحديات تنتظره

الإثنين، 27 فبراير 2017 - 01:30

كتب : محمد البنا

محمد حلمي

يلتقي الزمالك مع نظيره حرس الحدود في دور الـ16 من كأس مصر على ملعب الإسماعيلية في مباراة ستشهد العديد من التحديات المنتظرة.

وواصل الزمالك انتصاراته في الدوري المصري على حساب النصر للتعدين بعد الفوز على طلائع الجيش وقبلهما الأولمبي في دور الـ32 من كأس مصر.

بينما صعد حرس الحدود لدور الـ16 بتغلبه على المقاولون العرب بركلات الترجيح في دور الـ32 بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1.

ويستعرض FilGoal.com ثلاثة تحديات تواجه الزمالك..

  • الحفاظ على اللقب

الزمالك هو حامل لقب كأس مصر في النسخ الأربعة الأخيرة، ويسعى للاستمرار في المسابقة التي حسمها في الموسمين الأخيرين على حساب الأهلي مرتين متتاليتين.

وواجه الزمالك حرس الحدود أربع مرات في كأس مصر من قبل، وفي كل المرات واصل طريقه حتى وصل إلى النهائي.. وتوج بثلاثة بطولات من الأربعة.

فكانت أول مواجهة للزمالك مع الحدود في الكأس في عام 2008 وفاز 2-1 وتوج بالبطولة على حساب إنبي.

ثم التقى معه في 2011 وفاز ووصل للنهائي ثم خسر اللقب، قبل أن يفوز الزمالك عليه في نسختي 2014 و2015 وفاز بالبطولتين أيضا.

  • فرصة للعائدين

وسط تلاحم المباريات قد يعتمد محمد حلمي المدير الفني للزمالك على عناصر لا تشارك باستمرار في الفترة الأخيرة، فقد يعود محمود جنش لحراسة المرمى أيضا وجود محمود عبد الرازق "شيكابالا" في التشكيل الأساسي مازال خيارا متاحا.

وعاد أحمد رفعت لقائمة الزمالك وقد يحصل على فرصة للمشاركة.

التحدي يتمثل في مدى قدرة اللاعبين الغائبين عن المشاركة في إثبات قدراتهم على الاحتفاظ بالموقع الأساسي في المباريات المقبلة.

  • محمد صلاح

المدير الفني لحرس الحدود هو محمد صلاح الذي طالما كان الحل الأول في ذهن مرتضى منصور رئيس الزمالك قبل التعاقد مع مدير فني.

وعمل صلاح في عدد من المباريات كالرجل الأول في الزمالك والثاني كثيرا والثالث أحيانا.. وجاور محمد حلمي المدير الفني الحالي للفريق الأبيض.

معرفة صلاح بحلمي ولاعبي الزمالك ومفاتيح اللعب الأبيض ستمثل تحديا مهما، وفي المقابل فإن فريق حرس الحدود بغيابه عن الأضواء سيكون مجهولا بعض الشيء.

التعليقات