تعرف على غيابات الزمالك أمام رينجرز النيجيري "أزمة هجومية وفي الظهير الأيسر"

الأحد، 26 فبراير 2017 - 16:55

كتب : أحمد العريان وخالد صلاح

الزمالك - النصر للتعدين

في كل موسم تتكرر المشكلة، والسبب واحد هو سوء التقدير في اختيارات القائمة الإفريقية لنادي الزمالك.

مرة أخرى سيجد الزمالك نفسه في مشكلة محتملة حين يواجه رينجرز النيجيري بدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تقول قوانين الاتحاد الإفريقية لكرة القدم "كاف" بأن اللاعبين المقيدين قبل يوم 15 يناير يحق لهم اللعب مع أنديتهم من بداية البطولة بشكل طبيعي، أما اللاعبين الذين يقيدوا بعد ذلك التاريخ وقبل غلق موعد القيد الأول في يوم 30 من الشهر، فيكون لهم الحق في المشاركة عقب مباريات دور الـ 32.. وهذا ما أكده حمادة أنور المدير الإداري للزمالك في تصريحات لـ FilGoal.com

"قررنا قيد 21 لاعبًا لتفادي أخطاء المواسم الماضية، ويحق لنا إضافة لاعبين جدد قبل نهاية الشهر الجاري مقابل 500 دولار لكل لاعب".

في الإضافات التي كان يحق للزمالك إضافتها قبل نهاية فترة القيد، أضاف محمد حلمي قيد 7 لاعبين على قائمته ليصبح العدد 28 لاعبا.

وبذلك قيد الزمالك 7 لاعبين هم أحمد فتوح ظهير أيسر فريق الشباب، إسلام جمال، معروف يوسف، مصطفى فتحي، باسم مرسي، إيمانويل مايوكا وحسام باولو.

هؤلاء السبعة السابق ذكرهم لا يحق لهم المشاركة في دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا، وبالتالي لن يشاركوا مع الزمالك أمام رينجرز.

وهكذا يملك الزمالك 21 لاعبا في قائمة التي يحق لها المشاركة أمام رينجرز، هم كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي - محمود عبد الرحيم "جنش" - عمر صلاح

الدفاع: أسامة إبراهيم - حسني فتحي - شوقي السعيد - علي جبر - محمود حمدي - محمد مجدي - محمد ناصف

الوسط: أحمد توفيق - محمود عبد العاطي "دونجا" - طارق حامد - إبراهيم صلاح - صلاح ريكو - محمد إبراهيم - أحمد رفعت - أيمن حفني - محمود عبد الرازق "شيكابالا"

الهجوم: ستانلي - أحمد جعفر

أزمة هجومية

الزمالك يواجه رينجرز في مباراة الذهاب بمصر يوم 12 مارس المقبل، فيما تقام مباراة الإياب يوم 19 من الشهر نفسه في نيجيريا.

ويملك الزمالك حاليا مهاجمان فقط في قائمته الإفريقية هما أحمد جعفر وستانلي أوهاويتشي سيخوض بهما مباراتي رينجرز ذهابا وإيابا في دور الـ 32.

الظهير الأيسر

سيعاني الزمالك أيضا من مشكلة في مركز الظهير الأيسر.

علي فتحي ليس مقيدا في القائمة، ومحمد ناصف يعاني من إصابة بالفترة الحالية، وإن كان الجهاز الطبي يحاول تجهيزه، أما معروف يوسف الذي يشغل هذا المركز أحيانا، فهو ليس مقيدا أيضا.

وبذلك لا يملك الزمالك في هذا المركز بالمباراتين، سوى حسني فتحي الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن بالأساس، لكنه يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر.

ويلتقي الزمالك مع حرس الحدود يوم الإثنين المقبل في دور الـ 16 من كأس مصر، قبل أن يلتقي مع مصر للمقاصة يوم الجمعة في مؤجلات الدوري، ثم يبدأ الاستعداد لمباراة رينجرز.

التعليقات