السر وراء ركنيات الزمالك الغريبة أمام النصر للتعدين

السبت، 25 فبراير 2017 - 15:55

كتب : أحمد العريان وخالد صلاح

أسامة إبراهيم ومصطفى فتحي ينفذان ركنية أمام التعدين

في مناسبتين مختلفتين وجدنا لاعبان يقفان على تنفيذ ركلة ركنية للزمالك أمام النصر للتعدين.. هل هو تفكير فردي من اللاعبين؟ أم أنها جملة خططية من الجهاز الفني؟

الزمالك ليس أول من اتجه لتلك الطريقة في تنفيذ الكرات الركنية، فسبق لهال سيتي في الدوري الإنجليزي أن استخدم نفس الطريقة في التسجيل بمرمى ليفربول.

بداية هذا الشهر انتصر النمور على ليفربول في ملعب "كي سي ستاديوم" بهدفين مقابل لا شئ، وكان أحد الهدفين من ركنية وقف على تنفيذها اثنين من لاعبي هال سيتي.

جروفسكو وكلاكوس كانا ثنائي هال سيتي على تنفيذ الكرة الركنية، وبالفعل نفذها جروفسكي لتجد متابعة من ألفريد نداي الذي أودعها مرمى سيمون مينيوليه.

في مباراة الزمالك أمام النصر للتعدين كرر الفريق الأبيض تلك الطريقة مرتين في تنفيذ الكرة الركنية.

وفي المرتين وقف أسامة إبراهيم ومصطفى فتحي معا على تنفيذ الركنية. المرة الأولى كادت أن تسفر عن هدفا لستانلي الذي تابع الكرة لكن مدافع النصر أنقذها من على خط المرمى، والثانية خرج مصطفى عبد الستار حارس النصر وحولها إلى ركنية أخرى.

ما هي خطة الزمالك؟

أسامة إبراهيم ظهير أيمن الزمالك يقول لـ FilGoal.com: "هي تعليمات من الجهاز الفني بقيادة محمد حلمي".

وأوضح "المقصود منها هو أن يكون اثنين من اللاعبين على تنفيذ الركنية، فإذا تقدم اثنين من مدافعي الخصم علينا نرفعها مباشرة داخل منطقة الجزاء ونكون قد أفقدنا الخصم أحد أفراده في مراقبة لاعبينا، فتصبح لنا زيادة عددية داخل منطقة الجزاء".

أسامة أضاف "وإذا ضغط علينا مدافع واحد من الخصم، فحينها نمرر الكرة قصيرة لبعضنا ويكون لنا الأفضلية بلاعبين على لاعب واحد للانطلاق تجاه المرمى".

وأتم "ما حدث أمام النصر للتعدين أنهم ضغطوا بثنائي من اللاعبين، فنفذنا الركنية لداخل منطقة الجزاء مباشرة".

التعليقات