ليندمان يوضح تفاصيل مشروعه لتطوير ناشئي الأهلي "1000 لمسة للكرة"

الخميس، 23 فبراير 2017 - 02:20

كتب : محمود باهي

لوجو الاهلى

اتفقت إدارة النادي الأهلي مع الشركة المسؤولة عن أكاديمية نادي أياكس أمستردام الهولندي على مشروع لتطوير مستوى لاعبي ومدربي قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء.

وقال مايكل ليندمان مخطط أحمال الأهلي السابق: "رئيس النادي الأهلي أبدى ترحيبًا كبيرًا بالفكرة، لا نريد إدارة المشروع، بل المساهمة في إعداد مدربين جيدين، وإفراز أفضل العناصر الشابة للفريق الأول".

وأوضح: "هذا المشروع يستهدف الناشئين بمجرد بلوغهم 6 أو 8 سنوات .. لقد سافرت إلى البوسنة، لمتابعة تدريبات لنفس المرحلة العمرية، وجدت المدربين يعلمون الأطفال كيفية التسديد على المرمى من خلال طابور طويل".

واستدرك: "إلا أننا في أياكس أمستردام، نحب اللاعب الذي يلمس الكرة 1000 مرة في التدريب، بحيث يبلغ معدل احتفاظ كل طفل بالكرة إلى ساعة كاملة".

وواصل: "في هولندا نلعب خلال التدريب مباريات بين فريقين 4 ضد 4 وليس 11 ضد 11 لمنح كل لاعب فرصة لمس الكرة أكبر عدد ممكن من المرات، ثم يتطور العدد إلى 5 ضد 5 ثم 6 ضد 6 وهكذا، كلما زاد عمر الناشيء".

واختتم مايكل ليندمان: "هذه التقسيمة تكون بدون حارسين، وكل مباراة من 3 أشواط، لمنح الأطفال فرصة لتسجيل مزيدًا من الأهداف في المرمى، وكذلك لتربية الصغار أن الفريق الخاسر يمكنه التعويض في الشوط الثاني أو الثالث، مما يزيد من حماسهم".

التعليقات