مدرب المنتخب لـ في الجول: هذا هدف معسكر مارس.. وضم باسم مرسي فيه ممكن

الأربعاء، 22 فبراير 2017 - 13:44

كتب : أحمد الخولي

مصر - الكاميرون

قال محمود فايز المدرب المساعد ومحلل الأداء لمنتخب مصر إن الهدف الأساسي من معسكر شهر مارس هو أن لا تطول فترة الغياب عن تجمعات المنتخب بالنسبة للاعبين، كما تحدث عن عدد من اللاعبين وموقفهم من الانضمام للمنتخب، كما شدد على إمكانية انضمام باسم مرسي للمنتخب بشكل طبيعي.

وقال فايز: "الهدف من أي معسكر هو أن لا تطول الفترة بين تجمعاتنا كمنتخب، أخر مباراة لعبناها كانت في 5 فبراير، وسنواجه تونس في أرضها في يونيو المقبل، سنتناقش مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات الذي يبذل مجهودا خرافيا لتنظيم الدوري".

وأضاف في تصريحاته لـFilGoal.com "لم نختر الكاميرون لملاقاتها بعد، هيكتور كوبر سيعود بعد 3 أيام وإيهاب لهيطة مدير المنتخب سيخبرنا بالعروض الجاهزة للقبول ثم نقرر من نريد أن نقابل".

وأردف "مقابلة فريق من شمال إفريقيا استعدادا لمواجهة تونس؟ هذا الأمر تغير، واجهنا بوركينا فاسو ولعبت بطريقة أوروبية أمامنا، لا يوجد سمة مميزة لأي منطقة مثل الماضي".

وكشف "لم نجلس لمناقشة التقرير الفني لكأس الأمم الإفريقية، لكن كوبر قال لي إن اللاعب المصري بطل لقدرته على تعويض الفروق البدنية ضد المنتخبات الإفريقية".

وأشار "لو كانت المباراة ضد أي حد غير تونس، النيجر أو سوازيلاند مثلا، كان من الممكن أن نستغني عن المعسكر. سنتناقش مع عامر حسين ونحاول مساعدته ونصل لحل يرضي جميع الأطراف".

وأتم في حديثه عن مشوار المنتخب "فوزنا على أوغندا وغانا في كأس الأمم صار تاريخا، علينا أن نكتب تاريخ جديد، لن نفوز عليهم في تصفيات كأس العالم لمجرد فوزنا عليهم في كأس الأمم، هذا أمر يتوقف على حالتنا يوم المباراة ودوافعنا، هي نتيجة وانتهت. سنكون متفوقين نفسيا لكن هذا لا يعني شيئا، هدفنا أن نلعب مباراة غانا الأخيرة ونحن لا نحتاجها".

موقف بعض اللاعبين من المنتخب

وقال فايز "لم نحدد أسماء ستنضم أو تخرج من المنتخب، سنحدد ذلك بناء على المستوى الفني في المرحلة المقبلة".

وشرح "كيف نضم 6 أو 7 لاعبين؟ هذا يعني خروج نفس العدد وهذا أمر غير منطقي".

وعن مشكلة مركز الظهير الأيسر قال: "دعنا نؤكد أولا أن كريم حافظ ليس سيئا، فقط عمره 20 عام ويحتاج للخبرة. لكن انظر للأهلي والزمالك، الأول ظهيره الأيسر التونسي علي معلول والثاني ظهيره الأيسر النيجيري معروف يوسف، ماذا يقول لك ذلك؟".

وفسر "هذا يدل على وجود مشكلة، لدينا محمد عبد الشافي وكريم حافظ، نتابع بقية فرق الدوري".

وأردف "أيمن أشرف لاعب سموحة في الصورة، لكن لدينا عدد معين من اللاعبين يجب ضمهم للقائمة وهو أمر يحكمنا، لا يمكنني ضم 14 جناحا مثلا".

وأشار "مثلا، من أجل أن يدخل أحمد الشيخ المنتخب لابد أن يخرج لاعب، نريد مثلا ضم سام مرسي، فمن سيخرج من لاعبي الوسط، وهكذا".

وكشف "المعسكر ليس للتجربة، بل للحفاظ على القوام الرئيسي مع ضم عناصر جديدة قليلة".

وعن مركز المهاجم قال "باسم مرسي قد يكون موجود، كذلك عمرو مرعي وحسام باولو، هذه أمثلة للأسماء المطروحة، لكن لدينا لاعبين مثل كهربا ومحمد صلاح نستخدمهم في مركز المهاجم".

وأعلن "موضوع باسم مرسي انتهى، وقد يعود للمنتخب بشكل طبيعي".

وواصل "لدينا أيضا أسماء مثل وليد سليمان وأحمد الشيخ ومصطفى فتحي، لكن كم لاعبا سنضم ومن ستكون حالته جيدة قبل الاختيارات؟ هذا هو السؤال".

وأتم في حديثه عن الاختيارات "بمعنى أوضح، التغييرات ستكون ضيقة، ننتظر عودة رامي ربيعة ونقارنه مع المدافعين الموجودين بالفعل والأفضل سينضم للمنتخب، كوبر يتمنى عودة عماد متعب لنصف مستواه الكبير المعهود، لكن من الصعب أن يكون التقييم على 10 دقائق فقط".

مستوى الدوري

"الدوري مستواه متذبذب، الفرق نفسها مستواها يتغير خلال المباريات بسبب أمور منها الإرهاق، ومشاركة الفرق في إفريقيا أمر إيجابي لأنهم سيكتسبون خبرات اللعب في ملاعب سيئة وجمهور غير مرحب مع تعب في السفر، كل تلك خبرات تفيدنا".

التعليقات