#ليلة_الأبطال – كل ما تريد معرفته قبل مواجهة ليفركوزن وأتليتكو مدريد

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 - 16:03

كتب : محمد يسري

أتليتكو مدريد

4 مواجهات سابقة بين ليفركوزن وأتليتكو مدريد، واليوم الثلاثاء ستكون المواجهة الخامسة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب باي آرينا بقيادة تحكيمية للحكم الاسكتلندي ويليام كولم.

-كيف تأهلوا؟

التأهل لهذا الدور جاء بعد احتلال أتلتيكو مدريد المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وخسارة سجل فيهم 7 أهداف واستقبل هدفين فقط في مجموعة ضمت فرق: بايرن ميونيخ –الذي حل ثانيا-، روستوف وإيندهوفن.

فيما اكتفى ليفركوزن بـ11 نقطة فقط حقق بهم المركز الثاني خلف موناكو في المجموعة الخامسة، بعدما فاز في مباراتين وتعادل في 4، سجل فيهم 8 أهداف واستقبل 4 أهداف فقط في مجموعة ضمت فرق: توتنام وسيسكا موسكو.

-ملعب المباراة

وسبق لأتلتيكو مدريد اللعب على ملعب المباراة، باي آرينا، الذي يتسع لـ30 ألف متفرج مرتين، الأولى كانت عام 2011 في مسابقة الدوري الأوروبي وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق، فيما كانت الثانية في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015 وخسر المواجهة بهدف دون رد.

باي آرينا تم افتتاحه عام 1958، بالتحديد يوم 2 أغسطس في مدينة ليفركوزن، وتم تجديده مرتين، الأولى عام 1997 والثانية كانت عام 2009 بتكلفة بلغت 70 مليون يورو.

-الغيابات

وسيفتقد أصحاب الأرض للمدافع جوناثان تاه ولاعب الوسط لارس بيندر بسبب الإصابة و هاكان كالهان اوجلو للإيقاف، فيما يغيب عن الضيوف الإسبان كل من: أوجوستو فيرنانديز، خوانفران، تياجو، دييجو جودين ونيكلاس جايتان للإصابة.

-الهدافون

8 أهداف سجلها ليفركوزن في دوري الأبطال، تناوب على تسجيلها 8 لاعبون، هم: "أدمير محمدي، كالهان أوجلو، تشيتشاريتو، كامبل، كيفن فولاند، براندت، فلادلين يورشينكو وتكفل حارس موناكو مورجان دي سانتيس بتسجيل الهدف الثامن للفريق الألماني بالخطأ في مرماه.

فيما سجل أتلتيكو مدريد 7 أهداف، كان لجريزمان نصيب الأسد منها بـ3 أهداف، ويليه كاراسكو بهدفين، وهدف لكل من جاميرو وساؤول.

-التشكيل المتوقع

ليفركوزن:

ومن المتوقع أن يدفع روجر شميت بـ لينو في حراسة المرمى، وهينريتش، توبراك، دراجوفيتش، فيندل في خط الدفاع، أرنجويز، باومجارتلينجر، كامبل، براندت في خط الوسط وتشيتشاريتو وكيسلينج في الهجوم.

أتلتيكو مدريد:

فيما أشارت التقرير أن سيمويني سيدفع بـ كارلوس مويا في حراسة المرمى، فرساليكو، سافيتش، خيمينيز، فيلبي لويس في خط الدفاع، وجابي، كوكي، ساؤول وكاراسكو في خط الوسط، والثنائي جريزمان وجاميرو في خط الهجوم.

التعليقات