حوار في الجول - السعيد يتحدث عن مباريات أصعب على الأهلي.. وأفضل لاعب في مصر

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 - 12:48

كتب : أحمد الخولي وحسام نور الدين

عبد الله السعيد

"الدور الثاني من الدوري سيكون أصعب على الأهلي" .. هذا ما يؤمن به عبد الله السعيد نجم الفريق الأحمر والذي غاب عن التعادل مع الإسماعيلي ثم الفوز الصعب على المقاولون العرب.

السعيد شارك مع الأهلي في الخسارة من الزمالك في مباراة كأس السوبر بركلات الترجيح، بعد عودته من الجابون مباشرة بعد مشوار منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية.

وغاب بعدها عن التعادل سلبيا مع الإسماعيلي ثم الفوز على المقاولون 2-0 في الدوري، لتطول الانتقادات الجهاز الفني بداعي التسبب في إصابته بعدم إراحته ضد الزمالك.

ويحاور FilGoal.com السعيد عن إصابته وموعد عودته، المنافسة على لقب الدوري وهدفه هذا الموسم مع الفريق.

وكل ما يلي على لسان السعيد لـFilGoal.com ..

"أنا بخير الحمد لله وخضعت لبرنامج تأهيلي طيلة الأيام الماضية ساعدني على التخلص من الإصابة وأصبحت جاهزا الآن للمشاركة في المباريات".

"إصابتي كانت عبارة عن شد في العضلة الخلفية وليس إجهادا فقط كما ردد البعض، وهو ما تسبب في غيابي عن مباراتي الإسماعيلي والمقاولون لكن كما قلت لكم خضعت لبرنامج تأهيلي ساعدني على الشفاء والعودة سريعا".

"بكل تأكيد تلاحم المباريات أمر يؤثر علينا جميعا كلاعبين وليس أنا وحدي، ولكن في النهاية اعتدنا على هذا الأمر، كما أنه يزيد من المسؤولية وكما قلت أصبحت أتعامل مع الأمر بشكل طبيعي".

"لم أتعرض لإصابات كثيرة في الفترة الماضية، الأمر كان لا يتخطى الإجهاد العضلي بسبب ضغط المباريات سواء مع الأهلي أو المنتخب، الإصابة الوحيدة التي كانت قوية وأبعدتني فترة طويلة تلك التي تعرضت لها في الكتف خلال نهاية الموسم الماضي".

"اللعب للأهلي يمثل ضغوطا كبيرة على أي لاعب، فأنت تلعب في ناد كبير لا ينظر إلا للفوز بالبطولات فقط، وللعلم منذ أول يوم لي في الأهلي وأنا ألعب تحت الضغوط، وهذا الأمر اعتدت عليه".

"بكل صراحة أتمنى طبعا الفوز بلقب أفضل لاعب في مصر مثل الموسم الماضي، لكن الهدف الأول لي هو مساعدة الأهلي على الفوز بكل البطولات، فنحن في الأهلي لا نبحث عن ألقاب شخصية في المقام الأول بل البطولة الجماعية ثم نفكر بعد ذلك في الألقاب الشخصية، فما فائدة اللقب الشخصي إذا لم أحصل على البطولة وأفوز بها".

الدوري الصعب

"بطولة أمم إفريقيا صفحة وطويت، بالتأكيد كنت أتمنى الفوز باللقب وإسعاد الشعب المصري، لكن الآن تفكيري فيما هو قادم، الفوز بالدوري والكأس وبطولة إفريقيا مع الأهلي، بالإضافة لتحقيق حلم المصريين بالتأهل لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا".

"من المبكر جدا الحديث عن حسم اللقب، لم نلعب من الدور الثاني سوى مباراتين فقط، كرة القدم لا تعترف إلا بالحسابات الرقمية، إذا كان فارق النقاط بيننا وأقرب منافسينا يتخطى عدد المباريات المتبقية، حينها يمكننا القول بأن الدوري للأهلي".

"أعتقد أن خسارتنا للسوبر ثم التعادل مع الإسماعيلي، جعل الجماهير تشعر بالحزن وتغضب بعض الشيء، ولكننا كلاعبين نتقبل هذا الأمر، وفي نفس الوقت نطلب الدعم منهم للعودة سريعا واستعادة الانتصارات مرة أخرى، وأرى أن الأهلي سيصل لمرحلة أفضل في الفترة المقبلة".

"جميع المباريات أصبحت صعبة وتحديدًا في الدور الثاني، خصوصا وأن جميع الفرق في الدور الثاني تسعى لتعويض النقاط التي خسرتها في الدور الأول، كما أن فترة توقف الدوري الماضي، سمحت لجميع الفرق بالاستعداد بشكل جيد للدور الثاني".

ثم كان السؤال الأخير، من هو أفضل بديل للسعيد في غيابه؟

أجاب "لا أستطيع اختيار بديل لي يقوم بنفس واجباتي ومهامي في الملعب، هذا السؤال يوجه للجهاز الفني".

التعليقات