أرقام #في_السوبر - 5 علامات للزمالك لأول مرة.. "جنش وفك عقدة الأهلي"

الجمعة، 10 فبراير 2017 - 22:11

كتب : محمد البنا

جنش الزمالك

نجح محمود جنش حارس مرمى الزمالك في تتويج فريقه بكأس السوبر على حساب الأهلي بركلات الترجيح، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ الدربي المصري.

وتصدى جنش لركلتي ترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وأهدر حسام غالي الركلة الأخيرة ليتوج الزمالك بثالث ألقابه بكأس السوبر.

ويستعرض FilGoal.com أرقام يحدث بعضها لأول مرة بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح والتتويج بالسوبر..

1- جنش

لم يخسر جنش من الأهلي مطلقا حتى الآن، فبعد تتويجه مع فريقه بكأس مصر في 2015 أمام الفريق الأحمر وفاز 2-0 عاد وفاز في كأس السوبر بركلات الترجيح بل وتألق وتصدى لركلتين.

2- محمد حلمي

في مسيرته التدريبية لم يحقق محمد حلمي أي بطولة قبل مباراة السوبر أمام الأهلي، وأيضا جهازه المعاون المكون من محمد صبري وخالد جلال.

3- السوبر بعد 15 عاما

لأول مرة ينجح الزمالك في الفوز على الأهلي في كأس السوبر بعد أربع مواجهات سابقة بين الفريقين، في هذه البطولة انتصر الأبيض في الخامسة.

وانتهت نتائج المواجهات الأربعة بفوز الأهلي بهذه النتائج: 2003 (3-1 بركلات الترجيح) - 2008 (2-0) - 2014 (5-4 بركلات الترجيح) - 2015 (3-2).

وعاد الزمالك للتتويج بكأس السوبر بعد 15 عاما من الغياب، ليحصد اللقب الثالث.. فيما جمع الأهلي تسعة ألقاب.

4- ركلات الترجيح

لأول مرة يفوز الزمالك ببطولة بركلات الترجيح منذ 1997 عندما فاز على المقاولون العرب في كأس السوبر الإفريقي 4-2 عقب انتهاء الوقت الأصلي سلبيا.

الزمالك كان قد فاز على اتحاد جدة بركلات الترجيح في كأس السوبر المصري السعودي 2003 بنتيجة (2-1) لكنها بطولة ودية بين الاتحادين.

5- الفوز على الأهلي بركلات الترجيح

لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية يفوز الزمالك على الأهلي بركلات الترجيح، فهذه هي المواجهة الثالثة بينهما التي تُحسم الركلات الترجيح، انتهت الأخرتين بفوز الفريق الأحمر.

التعليقات