الاتفاق يكشف لـ في الجول كواليس "غريبة" في التعاقد مع شقيق كاليخون

الثلاثاء، 24 يناير 2017 - 20:12

كتب : معتز سيد

خوانمي كاليخون

كيف جاءت فكرة التعاقد مع خوانمي كاليخون شقيق خوسيه كاليخون نجم نابولي؟ ما الذي تسبب فيه الشبه الكبير جدا بين اللاعب وشقيقه؟ ولماذا لم يعد النادي السعودي يفكر في ضم لاعبين من مصر؟ أسئلة عديدة يُجيب عنها حاتم المسحل نائب رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق السعودي.

الاتفاق السعودي أعلن رسميا ضم خوانمي كاليخون ضقيق خوسيه كاليخون في صفقة خطفت الأنظار بشدة نظرا لقيمة اللاعب وكذلك بسبب الشبه الكبير مع خوسيه نجم نابولي.

هذا الشبه تسبب في كثير من المعلومات الخاطئه فأعتقد الجميع في البداية أن الاتفاق السعودي سيتعاقد مع نجم نابولي وليس "هداف الدوري البوليفي".

وتحدث نائب رئيس الاتفاق لـFilGoal.com قائلا: "خوانمي كاليخون تم عرضه على إدارة النادي من قبل أحد المشجعين للفريق".

وأوضح "جابر الثبيتي، هو من رشح اللاعب وعندما تمت مشاورة جاريدو أثنى على اللاعب".

خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الأسبق للأهلي يتولى تدريب الاتفاق منذ نوفمبر الماضي ويحتل مع الفريق المركز السادس برصيد 21 نقطة.

لكن ترشيح أحد المشجعين ليس فقط هو السبب.

وواصل حاتم المسحل حديثه قائلا: "خوانمي كاليخون كان يعمل أيضا تحت قيادة المدرب الإسباني بينات، أحد المدربين السابقين للاتفاق".

ماذا عن مميزات شقيق كاليخون؟ يُجيب نائب الرئيس قائلا: "فريقه السابق بوليفار البوليفي من الفرق القوية على مستوى بطولة أمريكا الجنوبية. اللاعب هو هداف الدوري وحصل على جائزة أفضل لاعب ويجيب اللعب كصانع ألعاب وكمهاجم وكجناح أيضا. لاعب متكامل وسعره كان مناسبا جدا".

الشبه مع كاليخون

"في البداية اعتقدوا أننا سنتعاقد مع كاليخون لاعب نابولي".. هكذا تحدث نائب رئيس الاتفاق عن الشبه بين خوانمي كاليخون وخوسيه كاليخون.

وأضاف "بعض الصحف والقنوات والكثير من المتابعين أعتقدوا أننا تعاقدنا مع لاعب نابولي".

وأردف "لكن عندما تم الإعلان من حساب النادي الرسمي، حُسم الأمر وانتهى الجدل".

استراتيجية الأجانب والابتعاد عن الدوري المصري

ما هي استراتيجية النادي السعودي في التعاقد مع لاعبين أجانب؟ يُجيب حاتم المسحل لـFilGoal.com: "استراتيجيتنا في الأجانب دقيقة جدا ومعاييرنا عالية".

وفسر "لابد أن يكون الأجنبي أفضل من السعودي وإلا سوف تخسر مرتين. مركز اللاعب الأجنبي في قائمتك وثقة السعودي الذي يجلس على الدكة للأجنبي صاحب المستوى العادي".

وأكمل حديثه قائلا بخصوص التعاقد مع لاعبين من مصر مشيرا إلى صرف النظر النادي السعودي عن جميع اللاعبين في الدوري المصري، قائلا: "بكل أمانة هناك مبالغات في المطالب المالية من الأندية المصرية".

وشرح "نجحنا في التعاقد مع شقيق كاليخون بمبلغ شامل لمدة سنة ونصف قابلة للتمديد بما يعادل 50% من قيمة استعارة لاعب إفريقي كنا نفكر فيه من الدوري المصري".

التعليقات