#في_الجابون - عبد ربه: فتحي الحل الأمثل لأزمة الظهير الأيسر أمام غانا

الثلاثاء، 24 يناير 2017 - 02:03

كتب : محمود باهي

صور من مباراة مصر و مالي

يرى حسني عبد ربه، أن أحمد فتحي ظهير أيمن المنتخب، هو أنسب لاعب يعوض غياب المصاب محمد عبد الشافي خلال مباراة غانا في كأس أمم إفريقيا.

وقال عبد ربه خلال استضافته ببرنامج "الحريف" بقناة "دي إم سي سبورتس": "كريم حافظ لا يصلح لشغل الجبهة اليسرى في مباراة غانا، فهو لاعب صغير السن، وليس لديه خبرة تجعله يتحمل الضغط العصبي لهذا اللقاء، رغم ظهوره بمستوى جيد في ودية تونس".

وأضاف: "بل أحمد فتحي الأنسب للظهير الأيسر.. هذا قدره، فهو لاعب جوكر، لذا المدربين والجماهير تحبه، لأنه يجيد في أكثر من مركز، ولديه حلول عديدة، وهو أمر نادر".

وتابع: "فتحي أفضل لاعب بصفوف المنتخب في أول مباراتين بكأس الأمم أمام مالي وأوغندا، وهو الوحيد القادر على إيقاف كريستيان آتسو الجناح الأيمن لمنتخب غانا، والذي أرشحه للفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس الأمم".

وواصل: "أحمد فتحي مميز للغاية دفاعيًا، ولكنه لم يقدم المستوى المعروف عنه هجوميًا بالتقدم للأمام، فهو متأثر بأداء الفريق، والله يكون في عونه، فهو مطالب بإيقاف لاعبين في منتهى الخطورة، ففي مباراة مالي، من لعب ضده كان الأفضل في اللقاء".

واختتم عبد ربه: "أما في الجبهة اليمنى، فإن الجهاز الفني أمامه خيارين متاحين، إما أحمد المحمدي أو عمر جابر، خاصة أن مباراة غانا ستكون غاية في الصعوبة".

التعليقات