عبد ربه للنني: لو التزمت حرفيًا بتعليمات كوبر.. ستجد نفسك خارج المنتخب

الثلاثاء، 24 يناير 2017 - 01:25

كتب : محمود باهي

مران منتخب مصر استعدادا لمواجهة أوغندا

برر حسني عبد ربه تذبذب أداء محمد النني في كأس أمم إفريقيا 2017، بسبب مسؤولية مشتركة بين لاعب آرسنال، وهيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر.

وأوضح عبد ربه: "المستوى الذي يقدمه النني في الجابون، سببه المدرب، فهو يطالب اللاعب بالوقوف بجوار طارق حامد، والالتزام بالواجبات الدفاعية فقط".

وأضاف عبر قناة "دي إم سي سبورتس": "ولكن النني يتحمل جزء من المسؤولية، نعم.. لاعب الوسط الواجبات الدفاعية هي رقم 1 بالنسبة له، ولكن عليه أيضًا الابتكار لإفادة الفريق، والتقدم واستكمال الهجمات بتمريرة طولية أو بينية أو تسديدة على المرمى".

وتابع: "من المستحيل أن يعترض المدرب على أي مبادرة من اللاعب لتدعيم الفريق هجوميًا، وأيضًا كوبر عليه مسؤولية لتطوير النني، ومنحه ثقة التقدم للأمام".

وواصل: "النني إذا كان لاعبًا في مصر، لم يكن يتعرض لكل هذا الهجوم، لذا الجماهير تحمله أعباء كبيرة، مما يؤثر عليه، فهو مشتت من فرط الهجوم ضده".

وقدم حسني عبد ربه نصيحة للاعب آرسنال، قائلاً: "أنت مازلت صغير السن، وقادر على بذل مجهود مضاعف دفاعيًا وهجوميًا، وإذا اعتمدت فقط على ما يقوله المدرب، والالتزام بالوقوف .. لن تتطور، وستتعرض لهجوم أكبر، وستجد نفسك خارج المنتخب".

وأتم أفضل لاعب في كأس إفريقيا 2008: "مشكلة نصف الملعب مع المنتخب، أنه يقطع الكرة ويعيدها للخلف لأحمد حجازي وعلي جبر .. بل يجب اللعب للأمام .. حسن شحاتة كان يمنحنا ثقة، ويجعل اللاعب يؤدي دون قلق".

التعليقات