#في_الجابون - ليكنز: أشعر بخيبة أمل.. وتدريبي للجزائر لم يكن هدية

الإثنين، 23 يناير 2017 - 23:30

كتب : عمرو عبد المنعم

جورج ليكينز مدرب الجزائر

يرى جورج ليكنز المدير الفني لمنتخب الجزائر أن خروج فريقه من بطولة الأمم الإفريقية في الجابون أمر محبط للغاية ويجعله يشعر بخيبة أمل كبيرة.

وغادر منتخب الجزائر البطولة بعدما تعادل مع السنغال بهدفين لمثلهما، ليستقر في المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد نقطتين، ويتأهل السنغال وتونس لدور الثمانية.

وقال ليكنز: "بعد التعادل أمام زيمبابوي والخسارة من تونس كان علينا اللعب بقوة أمام السنغال للخروج من البطولة بشرف".

وأضاف في تصريحات صحفية عقب المباراة: "نشعر بخيبة أمل كبيرة بعد الخروج من البطولة، أهدرنا عدة فرصة خطيرة كانت كفيلة بفوز الجزائر بالمباراة أمام منتخب قوي مثل السنغال".

وأكمل "أنا غاضب من حكم المباراة الذي أطلق صافرته قبل انتهاء الوقت بدل الضائع وكان أمامنا فرصة لتسجيل هدف الفوز".

المدرب البلجيكي واصل "السنغال منتخب قوي ومن المرشحين للفوز بلقب البطولة، والأمر ليس سهل بالمرة، خروجنا من أمم إفريقيا تجربة مهمة لنا ستفيد الفريق في المستقبل".

وانتقل لموقف الجزائر في تصفيات المونديال قائلا: "الأمر ليس سهل بالمرة وموقفنا صعب للغاية، لدينا مباراة قوية ضد زامبيا علينا العمل بجد قبلها".

وأردف "لم أتفق مع الاتحاد الجزائري على ضرورة التأهل لكأس العالم، استلمت مهمة تدريب المنتخب قبل شهور قليلة وهذا الأمر ليس بالهدية لي، بل بالعكس الأمر صعب تماما بالنسبة لي في ظل هذه الظروف الصعبة".

وأتم تصريحاته "علينا العمل بجد والاجتهاد للمنافسة والتأهل لمونديال روسيا 2018، الأمر صعب للغاية لكن نستطيع تحقيق هدفنا مهما كانت صعوبة الظروف، والتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها أمام زيمبابوي وتونس".

وتعادل منتخب الجزائر في الجولة الأولى لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 أمام الكاميرون، ثم خسر من نيجيريا في الجولة الثانية ليبتعد كثيرا عن المنافسة.

التعليقات