#في_الجابون - ما هو الطريق الذي تتمنى أن تسلكه مصر؟ "نحو السنغال أم تونس"

الإثنين، 23 يناير 2017 - 22:55

كتب : حلمي حلمي

مصر - أوغندا

تحددت أطراف 4 مقاعد في ربع نهائي أمم إفريقيا 2017، وتنتظر البطولة ظهور الأسماء الأربعة المتبقية خلال اليومين القادمين.

عن المجموعة الأولى تأهل بوركينا فاسو والكاميرون كمتصدر ووصيف، ومن المجموعة الثانية تأهل السنغال ثم تونس، على أن يلعب خيول بوركينا ضد نسور قرطاج، وأسود التيرانجا ضد الأسود التي لا تقهر في ربع النهائي السبت المقبل.

ما يهم المشجع المصري هو أسماء المنتخبات التي من الممكن أن يلاقيها منتخب الفراعنة في ربع النهائي ثم نصف النهائي في حالة عبور عقبة دور الثمانية.

منتخب مصر يمتلك 4 نقاط يحتل بهم المركز الثاني في مجموعته التي يتصدرها غانا بـ6 نقاط، مقابل نقطة لمنتخب مالي الذي يمكنه التأهل في حالة فوزه على أوغندا وخسارة الفراعنة من النجوم السمراء بنتائج تلعب في صالح النسور المالية.

فوز مصر على غانا سيجعلها تتصدر المجموعة وتلعب مباراة ربع النهائي على ملعب بور جانتيه السيئ ضد ثاني المجموعة الثالثة، علما بأن كل الاحتمالات مفتوحة في هذه المجموعة التي يتصدرها منتخب الكونجو الديمقراطية بـ4 نقاط، يليه المغرب بـ3 وكوت ديفوار بـ2 ثم توجو بنقطة.

أما تعادل منتخب مصر أو خسارته مع عدم فوز مالي على أوغندا فيجعل رجال هيكتور كوبر في المركز الثاني بالمجموعة في انتظار متصدر المجموعة الثالثة على ملعب مدينة أوييم.

طريق مصر سيتحدد بأقدام اللاعبين في مباراة غانا بين توديع البطولة - لا قدر الله - أو أحد طريقين.

الطريق الأول هو تصدر المجموعة وملاقاة وصيف المجموعة الثالثة ثم مواجهة الفائز من لقاء تونس ضد بوركينا فاسو في نصف النهائي.

الطريق الثاني هو وصافة المجموعة وملاقاة متصدر المجموعة الثالثة ثم مواجهة الفائز من لقاء السنغال ضد الكاميرون في نصف النهائي.

فأيهما تفضل؟

التعليقات