حوار – عمرو بركات يتحدث عن حلم العودة لبيته القديم.. والفوز بالألقاب مع الأهلي

الأحد، 22 يناير 2017 - 13:28

كتب : أحمد الخولي وحسام نور الدين

عمرو بركات

"عودتي للأهلي حلم حياتي". هكذا بدأ عمرو بركات الوافد الجديد للنادي الأهلي حديثه مع الصحفيين فور تقديمه بقميص المارد الأحمر يوم الأحد.

عمرو بركات

النادي : مكادي

عمرو بركات انضم رسميا إلى الأهلي قادما من ليرس البلجيكي بعقد يمتد لأربعة مواسم ونصف ليكون أول صفقات الفريق في سوق الانتقالات الشتوية.

وتحدث عمرو للصحفيين قائلا :"عودتي للأهلي حلم حياتي، خاصة وأنني حلمت كثيرا بالعودة إلى بيتي، وأخيرا تحقق هذا الحلم وأتمنى أن أكون إضافة قوية للفريق وأن أساعد مع زملائي في تحقيق الإنجازات والبطولات".

وأضاف "المفاوضات بدأت بحديث مع عصام سراج مدير الفريق التجاري في إحدى إجازاتي بالقاهرة وأبديت رغبة في العودة، ثم توالت الخطوات بشكل رسمي عن طريق محمود طاهر رئيس النادي مع ماجد سامي رئيس نادي ليرس وكللت بالنجاح".

وعن طموحاته مع الفريق تحدث "طموحاتي مع الأهلي كثيرة، وأسعى للتويج بكل البطولات وأن أبذل كل ما في جهدي مع زملائي لتلبية طموحات الجماهير، وقعت لـ4 مواسم ونصف وجاء ذلك باتفاق الطرفين، ولم أعترض نهائيا على مدة التعاقد، بل تركتها لرغبة الأهلي ووافقت على الفور".

وتابع "تحدثت مع حسام البدري مدرب الفريق بعد التوقيع وهنأني على الانضمام ووعدته في المقابل ببذل قصارى جهدي في الفترة المقبلة، لكي تصبح لي بصمة قوية مع الفريق، واليوم سأشارك في أو مران جماعي لي استعدادا لمواجهة كأس السوبر".

واستطرد "الدوري المصري يزداد صعوبة ويعد من أقوى الدوريات، لكن لم تتح لي الفرصة لمتابعة كافة مباريات الأهلي في البطولة لاحترافي في ليرس، بشكل عام الفريق قدم أداء جيدا جدا في الدور الأول وتربع على القمة عن جدارة واستحقاق بأداء ونتائج نالت استحسان الجميع، وأتمنى استمراره على نفس المنوال في الدور الثاني للتويج باللقب والاحتفاظ بالدرع للموسم الثاني على التوالي".

المنافسة على مركزه

كما تطرق بركات للحديث عن صعوبة المشاركة مع الفريق الأول قائلا :"أعلم جيدا أن اللعب للأهلي يختلف عن أي فريق أخر، لكنني أثق في قدراتي ومساعدة زملائي لي خاصة في الفترة الأولى حتى أثبت أقدامي في الفريق وتكون لي بصمة قوية مع كوكبة النجوم الحالي التي يضمها النادي".

واستدرك "المنافسة مع نجوم الأهلي صعبة للغاية وتحتاج إلى بذل كل نقطة عرق في التدريبات وسأسعى للظهور بالشكل الذي يرضيني أولا ويرضي الجهاز الفني والجماهير".

وأردف "أجيد اللعب في أكثر من مركز سواء في خط الهجوم أو الوسط، كما أنني أجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر وعموما أنا تحت إمرة حسام البدري في المشاركة بأي مركز يختاره وفقا لظروف المباريات وخطة اللعب".

واسترسل "استفدت كثيرا خلال فترة احترافي بأوروبا وتعلمت الالتزام والانضباط والتأقلم على حياة المحترفين، والأجواء في بلجيكا كانت هادئة وساعدتني على التأقلم بشكل سريع، وأنا عموما لا أندم على أية خطوة اتخذتها في حياتي".

علاقته الوطيدة بالأهلي

كما تطرق لاعب مصر للمقاصة السابقة للحديث عن فترته بالأهلي قائلا :"بدأت علاقتي مع الكرة وعمري خمس سنوات في مدرسة الكرة بالأهلي أثناء وجود ويليام كروفر وأدين بالفضل في هذه الفترة لعدد من المدربين في مقدمتهم بدر رجب وعلاء ميهوب ومجدي طلبة وغيرهم من المدربين الكبار".

واستكمل "التحقت بقطاع الناشئين في الأهلي حتى بلغ عمري 15 عاما، وبعدها تم الاستغناء عن خدماتي لانضم للزمالك ثم المقاصة ومنها لليرس حتى عدت لبيتي مرة أخرى وتحقق حلم حياتي".

وأتم "جماهير الأهلي هم السند لأي لاعب يرتدي القميص الأحمر، فهم أعظم جماهير في العالم، وأتمنى أن تقف بجانبي خاصة في الفترة المقبلة وأن يساندوني حتى أحقق كل طموحاتهم بالفوز بكل البطولات".

التعليقات