#في_الجابون - 5 ملامح من تعادل مصر الأول بكأس الأمم

الثلاثاء، 17 يناير 2017 - 23:49

كتب : محمد البنا محمود سليم

منتخب مصر

تعادل سلبي لمنتخب مصر افتتح به عودته لكأس الأمم الإفريقية أمام مالي، وظهرت ملامح خلال المباراة بعضها سلبي.

ويستعرض FilGoal.com خمسة ملامح ظهرت في تعادل منتخب مصر.

- صلاح

وضح منذ الدقيقة الأولى تركيز منتخب مالي على إغلاق المساحات أمام محمد صلاح، ونجح الظهير الأيسر في عدم ظهور جناح روما في المنطقة التي يحبها، فاختفت خطورته.

ومع إغلاق المساحات على صلاح، كانت الجبهة اليمنى التي يشغلها محمود حسن "تريزيجيه" متاحة، لكن لم يستغلها إلا مرة واحدة بعرضية لمروان محسن في الشوط الثاني كادت تكون الهدف الأول.

- النني وحامد

رغم مشاركة الثنائي معا كثيرا في المباريات التي سبقت مواجهة مالي، إلا أن اللعب العرضي كان أكثر ما يميزهما، واستغرق نقل الهجمة إلى عبد الله السعيد أو صلاح أو تريزيجيه وقتا طويلا.

- الظهيران

تعليمات واضحة من هيكتور كوبر المدير الفني بعدم تقدم الظهيرين لدعم الهجوم، حتى أن محمد عبد الشافي لم يرسل أي عرضية ولعب أحمد فتحي عرضية واحدة!

- الكرات العرضية

اعتمد منتخب مالي على أطوال لاعبيه، فأرسل 28 كرة عرضية، ستة منها فقط وصلت للاعبيه ولهذا أشرك كوبر الثنائي علي جبر وأحمد حجازي للتعامل مع أطوال المنافس.

ورغم ذلك ظهر خلل في قلب الدفاع بالمنتخب في الكرات الأرضية والطويلة داخل خلف علي جبر وحجازي وذلك في كرة سقطت خلف حجازي وحاول جبر أن يبعدها أمام ماريجا قبل أن يسقط والأخرى حدث العكس، وواحدة خرج عصام الحضري في إبعادها.

- مروان محسن

قدم مروان محسن مباراة جيدة هجوميا وكان محطة مهمة في الصعود بالكرة وهدد مرمى مالي بكرة كادت تكون الهدف الأول.

ومع خروج مروان محسن واجه المنتخب صعوبة في نقل الهجمة للأمام.

التعليقات