#في_الجابون - 6 سيناريوهات تتأهل بمصر لربع النهائي "أحدهم مجنون"

الثلاثاء، 17 يناير 2017 - 23:45

كتب : حلمي حلمي

مصر - مالي

وضع المنتخب المصري نفسه في مأزق بعد تعادله في المباراة الافتتاحية للفريق في أمم إفريقيا مع مالي بلا أهداف يوم الثلاثاء.

قبل المباراة فاز منتخب غانا على أوغندا بهدف ليتصدر المجموعة بعد أول جولة، علما بأن مصر تلتقي بأوغندا وتلعب غانا ضد مالي في الجولة الثانية، قبل أن يلعب الفراعنة ضد النجوم السمراء، ومالي ضد أوغندا في الجولة الثالثة.

منتخب مصر يملك مصيره بيده في التأهل لربع النهائي الذي يصعد له صاحبي المركزين الأول والثاني.

ويوضح FilGoal.com سيناريوهات تأهل مصر لربع نهائي أمم إفريقيا 2017.

1- فوز مصر بالمباراتين المتبقيتين يصعد بالفريق للدور المقبل، بغض النظر عن نتائج باقي المباريات، لأن خسارة غانا من مصر في الجولة الثالثة ستجعل رصيده 6 نقاط فقط، في حالة الفوز على مالي المباراة المقبلة، بينما تملك مصر 7 نقاط، ومالي لن تزيد نقاطها عن الرصيد نفسه لو أسقطت غانا وأوغندا.

2- فوز منتخب مصر على أوغندا وتعادله مغ غانا، سيجعل رصيد مصر يرتفع إلى خمس نقاط، والفرصة متاحة للتأهل في حالة لعب نتائج باقي المباراة مع الفراعنة.

تعادل مالي مع غانا المباراة المقبلة سيجعل أقصى ما يصل إليه النسور 5 نقاط مثل مصر، في حالة فوزها على أوغندا، وقتها يحتكم الصراع بين مصر ومالي وغانا إلى فارق الأهداف، فالفرق الثلاثة ستملك 5 نقاط بعد نهاية مباريات المجموعة.

3- تعادل مصر مع أوغندا وفوزها على غانا، سيتأهل بمصر مباشرة إلى الدور الثاني، وقتها سيصل رصيد الفراعنة لخمس نقاط، مقابل 6 نقاط لغانا لو حققت الانتصار على مالي، وقتها سيصل رصيد مالي إلى 4 نقاط على الأكثر، لتتأهل غانا كمتصدر، ومصر كوصيف.

4- الخسارة من أوغندا والفوز على غانا سيرفع رصيد مصر إلى 4 نقاط، وقتها سيكون الفريق بحاجة لفوز مالي على غانا وأوغندا، ليصعد الفراعنة والنسور المالية معا.

5- الفوز على أوغندا والخسارة من غانا سترفع رصيد مصر إلى 4 نقاط، وقتها سيكون الفريق بحاجة لانتصار غاني تحقق على مالي في الجولة الثانية، مع عدم فوز مالي على أوغندا بعدد كبير من الأهداف في الجولة الثالثة، ليحتكم الفراعنة والنسور المالية لفارق الأهداف، لأن تعادل مالي وأوغندا يتأهل بمصر مباشرة للدور الثاني.

6- هناك سيناريو مجنون، هو تعادل منتخب مصر في المباراتين المتبقيتين ليرفع رصيده إلى 3 نقاط، ولكن بحاجة لمعجزة لكي يتأهل، وهي أن تسير نتائج باقي المباريات كالتالي.

- الجولة الثانية.. تعادل مصر مع أوغندا.. فوز غانا على مالي - الترتيب وقتها سيكون.. غانا في الصدارة بـ6 نقاط.. مصر 2.. مالي 1.. أوغندا 1

الجولة الثالثة.. تعادل مصر مع غانا.. تعادل مالي مع أوغندا.. الترتيب وقتها سيكون.. غانا في الصدارة بـ7 نقاط.. مصر 3.. مالي 2.. أوغندا..2.

توقع مركز مصر في نهاية مرحلة المجموعات؟

التعليقات