#في_الجابون – استعدوا لما لم نشهده منذ 2543 يوما.. مصر ضد مالي

الثلاثاء، 17 يناير 2017 - 00:18

كتب : فادي أشرف

منتخب مصر

حسب تقرير منظمة الصحة العالمية في 2015، يبلغ متوسط عمر الرجل المصري 69 عاما. فترة غياب مصر عن كأس أمم إفريقيا توازي أكثر من 1/10 عمر الرجل المصري العادي.

بكلمات أبسط.. العمر فيه كام 7 سنين :)

مساء الثلاثاء الـ17 من يناير على استاد بور جنتي ثالث أهم مدن الجابون.. لدينا فرصة أخيرا لتغيير ما حدث خلال الـ7 أعوام الماضية.

منذ 2543 يوما، حينما عزف النشيد الوطني المصري في استاد 11 نوفمبر في العاصمة الأنجولية لواندا للمرة الأخيرة في كأس الأمم الإفريقية، لم نحصل على فرصة كتلك لصناعة التاريخ.

بألوان علم مصر، سيدخل منتخب الفراعنة مباراته الـ91 في تاريخ كأس أمم إفريقيا ضد مالي.

51 انتصارا تدعم الفراعنة قبل مباراة مالي. فنيا لا يوجد خلافات كبيرة، مركز حراسة المرمى يدنو من أحمد الشناوي، بوجود أحمد فتحي ظهيرا أيمن ومحمد عبد الشافي ظهيرا أيسر وبينهما أحمد حجازي وعلي جبر، أمامهم كل من محمد النني وطارق حامد ومحمود حسن "تريزيجيه" وعبد الله السعيد ومحمد صلاح خلف مهاجم وحيد الأقرب أن يكون مروان محسن.

أطوال منتخب مالي خطر يدركه كوبر وجهازه، وحنكة آلان جيريس أيضا يفطن لها العجوز الأرجنتيني.

لتحليل فني مفصل، طالع تحليل FilGoal.com لمنتخب مالي..

وطالع سجل منتخب مصر في الافتتاحيات

في المقابل، سيدخل منتخب مالي بتشكيل سيضم دجيجي ديارا كحارس مرمى، في وجود هاماري تراوري يمينا ومولا واجي يسارا وساليف كوليبالي وعثمان كوليبالي في القلب.

في الوسط، سينتظر جيريس مدى جاهزية نجمه أداما تراوري الذي سيحجز مكانا أساسيا حال جاهزيته، مع لاسانا كوليبالي وسامبو ياتاباريه وباكاري ساكو خلف موسى دومبيا وموسى ماريجا.

"نحترم منتخب مصر. منتخب كبير صاحب التاريخ العظيم في إفريقيا بتحقيقه أكبر عدد من الألقاب..لكننا لا نخشى أحدا. نحترم منافسينا ولكن دون خوفنا من أي أحد. سنلعب بطريقتنا". هكذا قال آلان جيريس قبل اللقاء، في المقابل قال هيكتور كوبر: نركز على خطتنا وليس على المنافس. ستكون مباراة قوية بلا شك لأن مالي فريق قوي بدنيا ولديه أطوال كبيرة".

رسميا، تواجه منتخب مالي – صاحب المركز الـ64 عالميا- بمنتخب مصر الـ35، 3 مرات، فاز نسور مالي مرتين في مقابل فوز مصري وحيد.

في مواجهة البطل التاريخي بـ7 مرات، لم تحقق مالي أفضل من المركز الثاني في 1972.

ضع عينك على..

باكاري ساكو

لاعب كريستال بالاس يلعب على الجناح الأيسر ويبلغ من العمر 28 عاما.

ولكن اللاعب لم يشارك في الدوري هذا الموسم سوى 4 مرات دون أي تأثير.

ومع منتخب مالي لعب 14 لقاء سجل فيهم 6 أهداف.

محمد صلاح

في المقابل، يقف نجم مصر المتوهج صاحب 29 هدف في 47 مباراة دولية.

صلاح يعيش موسما رائعا يريد تتويجه بالتألق في الجابون، حيث سجل 9 أهداف وصنع 6 في 21 ظهور بقميص روما هذا الموسم.

هذا يضاف لهدفيه المهمين للغاية بالنسبة للفراعنة ضد الكونجو وغانا في تصفيات كأس الأمم.

التعليقات