مؤتمر جيان: الفوز على أوغندا بداية غانا للتخلص من فترة صعبة

الإثنين، 16 يناير 2017 - 16:28

كتب : مراسل في الجول

مؤتمر أفرام جرانت مدرب غانا وأسامواه جيان

يتمنى جيان أسامواه نجم منتخب غانا أن ينهي الفريق الفترة الصعبة التي مرت عليه مؤخرا، بتحقيق الفوز على أوغندا غدا الثلاثاء في افتتاح مشواره بكأس الأمم الإفريقية.

منتخب غانا يلعب في نفس المجموعة مع مصر وأوغندا منافسيه على بطاقة التأهل لكأس العالم، ومعهم مالي.

ويبدأ النجوم السوداء وصيف البطولة السابقة مبارياته بمواجهة أوغندا غدا الثلاثاء.

وقال جيان في المؤتمر الصحفي للمباراة: "الفوز غدا سيمنحنا الثقة لأن الفترة السابقة كانت صعبة للغاية، عملنا بكل قوة ونحن مستعدون لأول مباراة".

واستدرك "نلعب مع فريق قوي، عانينا أمامه كثيرا في المباريات السابقة ولن تكون مهمة سهلة غدا لكننا سنبذل كل ما نملك".

وأوضح "نحن هنا لنفوز وعلينا أن نبدأ هذه الانتصارات غدا ثم لنرى ما سيحدث، كنا قريبين للغاية من اللقب قبل عامين وخسرنا بركلات الترجيح. هذا العام جئنا بنفس اللاعبين تقريبا مع بعض اللاعبين الصغار لكن 95% من الفريق مماثل ومع مدرب عمل معنا لعامين".

منتخب غانا خسر نهائي النسخة السابقة من كوت ديفوار بركلات الترجيح.

مهاجم أهلي دبي أضاف "لا توجد ضمانات وكل شيء قد يحدث في البطولات، سنقدم الأفضل ونساعد اللاعبين الجدد، لدينا فريق قوي لكن علينا إثبات ذلك للجمهور ونعرف جيدا كيف نتعامل مع اللاعبين الشباب".

وأكمل "في غانا ليس هناك كبيرا وصغيرا، كلنا فريق واحد ولن يمكنك التفرقة بيننا نلعب معا ونرقص معا وفي الملعب نفعل كل شيء حتى تسير الأمور بطريقة صحيحة".

وأشاد بمدربه قائلا: "الكل يعرف من هو أفرام جرانت، وأنا أطلق عليه لقب المُعلم. دائما يحفز اللاعبين بكل الطرق، وعمل معنا لعامين وهو مدرب يعرف كيف يتعامل مع لاعبيه ومثلما قال كل مباراة لها ضغوطها وهذا طبيعي".

وأتم "مع احترامي لأوغندا، لكننا نتفوق عليهم في كل الأرقام، لو فازوا علينا غدا فسيكون هذا أمرا عظيما بالنسبة لهم، أما لو فزنا نحن فهذا أمر طبيعي للجميع. لكنهم فريق جيد ويتطور بشكل رائع خاصة في العام الماضي. نحترمهم بشدة ونشعر بالتفاؤل. حظ سعيد للجميع".

التعليقات