حوار في الجول - شيبو يتحدث عن هدف أبو تريكة "الأفضل عربيا" وقائد المغرب في البطولة

الجمعة، 13 يناير 2017 - 17:54

كتب : إسلام مجدي

يوسف شيبو

"أفضل هدف عربي؟ هدف أبو تريكة ضد الكاميرون والذي تسبب في فوز المنتخب بالبطولة واستمرار النجاح الإفريقي". هكذا اختار يوسف شيبو نجم منتخب المغرب لـFilGoal.comأفضل هدف عربي في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

يوسف شيبو نجم منتخب المغرب السابق ولعب لأندية بورتو وكوفنتري سيتي والسد القطري وغيرها من الأندية ومحلل قنوات بي إن سبورتس الحالي.

واتجه FilGoal.com لحوار النجم المغربي واختياره لأفضل هدف لمنتخب بلاده في بطولة كأس أمم إفريقيا وغيرها.

واختار شيبو لـFilGoal.com أفضل هدف مغربي في البطولة وأجاب ضاحكا "إنه سؤال محرج للغاية، لكن أفضل هدف سجلناه كان ضد الجزائر في عام 2004، كان في الوقت بدل الضائع، بعد ذلك تمكنا من الفوز كان ذلك في ربع النهائي، سجله الشماخ، بعد ذلك فزنا بنتيجة 3-1".

أما عن أفضل هدف عربي في البطولة فأجاب "أفضل هدف عربي؟ كان هدف أبو تريكة ضد الكاميرون في نهائي 2008 لأنه أحرز به البطولة وأيضا استمرار النجاح الإفريقي".

ماذا عن أفضل هدف سجله شيبو؟ أجاب "لم يكن في البطولة لكن في سياقها، كان مع منتخب المغرب ضد تونس في التصفيات المؤهلة لبطولة 2002 في مالي".

من هو أفضل لاعب في المغرب قديما وحاليا؟ أجاب "أفضل لاعب كان نور الدين نايبت من دون شك، وبالنسبة للجيل الحالي الأحمدي لاعب الوسط، قد يكون أفضل لاعب حاليا، وهو مهم ومهاري وسيقود المجموعة".

شيبو أضاف ردا على سؤال أفضل لاعب في إفريقيا "الأجيال التي مرت كان بها لاعبين ممتازين مثل عبيدي بيليه وصامويل إيتو وروجيه ميلا وغيرهم، هناك لاعبين كبار مروا على تاريخ البطولة أو إفريقيا، أوباميانج في هذه البطولة قد يصبح كذلك، لأنها في بلده والآمال معلقة عليه".

أخيرا من أفضل؟ إيتو أم دروجبا؟ "من الصعب أن نختار الأفضل، كل لاعب أفضل بمميزاته وطريقته، إيتو يتفوق بعض الشيء عن دروجبا، كان من الممكن أن ينهي المباراة في أي وقت سريع ومهاري وينهي الفرص ويدير الهجمة بطريقة مميزة، كان أفضل وأكثر إفادة عن دروجبا".

التعليقات