خاص سلة - شوشة لـ في الجول: هزيمة دور المجموعات سر حماس النهائي

الإثنين، 09 يناير 2017 - 16:15

بقلم : Filgoal

يوسف شوشة

يرى يوسف شوشة نجم منتخب مصر ونادي سبورتنج أن الهزيمة من المغرب في دور المجموعات كان لها أثر خاص عندما تكررت المواجهة في نهائي البطولة العربية.

وحقق المنتخب المصري لكرة السلة لقب البطولة للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد الفوز على منتخب المغرب في المباراة النهائية بنتيجة 96-90 ليثأر من الهزيمة في دور المجموعات.

وقال شوشة لـFilGoal.com: " الهزيمة أمام المغرب في دور المجموعات أثارت حماسنا من أجل إثبات أن منتخبنا الأفضل واستحقاقنا للفوز بالبطولة".

وأوضح "قمنا بدراسة الفريق المغربي جيدا وشاهدنا أخطائنا في المباراة الأولى ونحمد الله على التوفيق، في البداية كان المنتخب المغربي موفقا للغاية لكن المدرب الاسباني قام بتغيير خطتنا من دفاع المنطقة إلى دفاع ضاغط وهو ما جعلنا نتفوق بعد التأخر".

وتابع لاعب سبورتنج "كذلك لعبنا بحماس شديد في النهاية حتى لا تذهب الجماهير حزينة فهي العنصر رقم واحد في فوزنا، ومن وجهة نظري إن لم تكن البطولة على أرضنا أو بحضور الجماهير لم نكن سنحصل عليها".

أما عن مستقبل المنتخب فأضاف شوشة "بالنسبة لتصفيات المنطقة الخامسة التي تم تأجيلها إلى مارس فنحن أقوى فريق في التصفية بالإضافة لوجود البطولة بمصر فذلك سيكون عامل أقوى لنا أمام فريق أوغندا أقوى فرق التصفية، لذلك أوجه رسالة للإعلام والجماهير نتمنى اهتماماً مثل البطولة العربية لإننا فريق أغلبه من الشباب ونحتاج لدعمكم الفترة المقبلة".

في النهاية عن تأجيل تصفيات المنطقة الخامسة بأفريقيا إلى مارس وإقامة دوري السوبر في نهاية الشهر الجاري، صرح "على المستوى الشخصي كنت أتمنى أن تكون تصفيات أفريقيا في توقيتها عقب البطولة العربية من أجل انسجام أكثر بين اللاعبين وتواصل التركيز مع تعليمات المدير الفني الاسباني أورينجا، لكن في النهاية لا أعتقد أن ذلك سيؤثر علينا نستطيع العودة مرة أخرى بإقامة المعسكرات والتدريب بشكل كافي قبل البطولة".

التعليقات