خاص حوار في الجول - عملاق مصر في السلة واليد يتحدث عن الاحتراف في إسبانيا والتألق مؤخرا

الأحد، 08 يناير 2017 - 11:50

بقلم : جهاد عرابي

حمد فتحي لاعب كرة السلة واليد سابقا في مصر

اللاعب الأطول في تاريخ كرة اليد (225 سم) وأول لاعب مصري يلعب لعبتين مختلفتين على نطاق دولي مع المنتخب، هو حمد فتحي نجم منتخب السلة في البطولة العربية الجارية حاليا.

وصل المنتخب المصري لنهائي البطولة العربية المقامة في مصر حاليا، وسيلتقي المنتخب بنظيره المغربي مساء اليوم الأحد في المباراة النهائية بتمام الساعة الثامنة مساء.

وفي المباراة قبل النهائية، والتي انتصر فيها المنتخب المصري على نظيره البحريني بنتيجة 89 مقابل 56، كان حمد فتحي هو رجل المباراة الأول بشهادة الجميع.

FilGoal.com أجرى حوارا مع حمد فتحي، تحدث فيه عن تجربته مع كرة اليد ومشوار منتخب السلة في البطولة العربية واحترافه في إسبانيا.

حمد فتحي عملاق كرة السلة ولاعب المنتخب المصري ونادي الشرقية للدخان البالغ من العمر 25 عام مركز 5 "السنتر" والذي يلعب به أطول وأقوى اللاعبين بكل فريق، للعب تحت السلة في الهجوم والدفاع ويجب أن يكون متميز في المتابعات "ريباوند".

والتالي نص حوار حمد فتحي مع FilGoal.com

في البداية كيف تقيم تجربتك التي يمكن أن ندعوها بالقصيرة مع كرة اليد، هل تعتبرها تجربة مفيدة أم كنت تفضل عدم خوضها؟

"لا، بالطبع كانت تجربة مفيدة جدا لي بالأخص على المستوى البدني، فلقد تطورت كثيرا بفضل تلك التجربة".

لماذا انتهت التجربة سريعا بنظرك؟

"لأسباب كثيرة منها أنني لم أتلق الدعم والتمرين الكافي مع نادي سبورتنج الذي التحقت به لمدة عام للتدريب معهم، فالمدرب لم يهتم بي بالتالي لم يكتمل عقدي معهم".

ماذا عن مروان رجب المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد وصاحب فكرة التحاقك باللعبة؟

"تلقيت دعم كبير من مروان رجب، كان يساعدني دائما وأود أن أوجه له الشكر عن طريقكم مع الدكتور خالد حمودة رئيس اتحاد اليد على دعمهم لي".

أنت الآن ضمن قائمة المنتخب الوطني للسلة المشاركة في البطولة العربية المقامة حاليا في القاهرة ما تعليقك على أداء المنتخب حتى الآن وهل تتوقع حصده للقب البطولة؟

"مستوى المنتخب يتحسن مع المباريات، فنحن لم نحصل على الوقت الكافي للتدرب سويا نظرا لإقامة الدور النهائي من دوري المرتبط قبل البطولة بأيام والتي يشارك فيها معظم عناصر المنتخب مع أنديتهم وما يعانوه من إجهاد ولكن مستوانا في تصاعد، أعتقد مع وقت أكثر للفريق سويا سنكون أفضل، فلدينا كل ما يلزم والبطولة لمصر بإذن الله".

هل تعتقد أن لدى المنتخب فرصة جيدة في تصفيات المناطق المؤهلة لإفريقيا والتي ستقام في مارس المقبل؟

"نعم، إذا حصل الفريق على الوقت الكافي للتمرين والتجانس سويا لدينا فرصة جيدة للتأهل".

يقال أنك تملك عرضا للاحتراف في إسبانيا بترشيح من المدرب الأسباني خوان أنطونيو مدرب منتخبنا القومي فهل هذا صحيح؟

"نعم، أمتلك عرضا من إسبانيا فعلا ولكن حتى الأن لم يصل لمرحلة الرسمية".

ماذا عن العروض المحلية؟

"تلقيت العديد من العروض مؤخرا من أندية كبيرة بالدوري المصري للالتحاق بها، لن أفصح عنها ولكن الأولوية للاحتراف بالطبع في حال وصل العرض رسميا".

من ترشح للفوز بدوري السوبر والذي سينطلق بنهاية يناير الجاري؟

أعتقد أن النادي الأهلي هو الأقرب للتتويج ببطولة الدوري هذا الموسم".

ما رأيك في الاهتمام الحالي بألعاب الصالات وبالأخص كرة السلة وإذاعة المباريات والاستوديوهات التحليلية؟

"هي بالطبع ظاهرة صحية، فهكذا يرانا الناس ولكن حاليا لا أعرف ما يقال عنا فكل تركيزي مع المنتخب حتى انتهاء البطولة، ثم سأرى كل شئ".

أخيرا ما هي علاقتك بخوان أنطونيو مدرب منتخب مصر للسلة؟

"هو مقتنع بي وبإمكانياتي الفنية تماما، ولذلك رشحني للانضمام لأحد الأندية الإسبانية، ويقول أنني لدي أفضل بكثير من هذا فقط يتبقى الاهتمام والتدرب الجيد، مع الوقت سأظهر له الأفضل بإذن الله".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس