حوار في الجول - الشيخ يتحدث عن دور إيهاب جلال.. لقب الهداف والغياب عن الجابون

السبت، 07 يناير 2017 - 22:24

كتب : أحمد شاكر

أحمد الشيخ

جلسة خاصة عقدها إيهاب جلال المدير الفني لمصر للمقاصة مع لاعبه العائد من الأهلي أحمد الشيخ أعادته للتألق بعد موسم على دكة الفريق الأحمر. FilGoal.com يحاور هداف الدوري.

الشيخ تألق مع المقاصة الذي عاد له هذا الموسم معارا من الأهلي، وأنهى الدور الأول متصدرا لجدول هدافي الدوري برصيد 9 أهداف.

ويتحدث FilGoal.com مع الشيخ عن دور إيهاب جلال في إعادته للتألق، غيابه عن منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، والعودة للأهلي.

دور إيهاب جلال

يبدأ الشيخ حديثه لـFilGoal.com "ما وصلت إليه هو بفضل ربنا ثم كابتن إيهاب ثم زملائي، حالتي النفسية دائما تصبح أفضل مع كابتن إيهاب وهذا يظهر في أدائي في الملعب".

وأوضح "كابتن إيهاب من أفضل المدربين الذين يستطيعون التعامل نفسيا مع اللاعبين، لدرجة أن الذين لا يشاركون بصفة أساسية يحبونه مثل الذين يلعبون دائما وهذا ينعكس على روح الفريق ككل".

وأكمل "عدت للمقاصة بعد فترة صعبة مع الأهلي بسبب عدم المشاركة وبالتأكيد كان لذلك تأثيره نفسيا علي، ولكنه استطاع أن يخرجني من هذه الحالة بسبب ما قاله لي وقتها".

الشيخ كشف "اجتمع بي وقال لي إنه يقدر جيدا الظروف التي أمر بها، وإنه يدرك أن الوضع مختلف عن الموسم الذي قضيته مع المقاصة ولا ينتظر مني الأفضل منذ البداية".

واستدرك "كلماته جعلتني أريد أن أقدم أفضل ما لدي منذ الدقيقة الأولى، وطموحي زاد مع المقاصة".

جلسة أخرى

هناك موقف آخر لإيهاب جلال لا ينساه الشيخ، وجاء في أعقاب إهدار اللاعب لركلة جزاء في اللحظة الأخيرة من مباراة الأهلي التي حسمها الفريق الأحمر 1-0.

"لا يوجد أكثر من أنه يجتمع بي بعدما أهدرت التعادل ضد الأهلي، ويقولي لي ستكون سبب الفوز في المباراة التالية. هذه ثقة كبيرة دائما يمنحها لي".. الشيخ يكشف.

وتابع "هذه الثقة تجعلني أفضل في الملعب، أركز على اللعب فقط وذهني صافي دون أي ضغوط".

وأشار إلى دور مدربه في تطويره فنيا "يطلب مني دائما في التدريبات أن أطور من مهاراتي الفردية والتسديد من مسافات بعيدة. هو يعرف مميزاني ويساعدني على أن أنميها".

هدف المقاصة

أنهى المقاصة الدور الأول من الدوري في المركز الثاني في جدول الترتيب خلف الأهلي، ما هو هدف رفاق الشيخ؟

أجاب الشيخ "المقاصة هدفه في كل مباراة الفوز بالثلاث نقاط، لأننا نريد المنافسة هذا الموسم مع احترامنا لكل الفرق".

وأردف "أنهينا الدور الأول في المركز الثاني بفارق 5 نقاط فقط عن الأهلي ولدينا مباراة مؤجلة مع الزمالك، فما نطمح له ليس بعيدا".

ثم أشار "هدفنا المربع الذهبي على أقل تقدير".

وماذا عن لقب هداف الدوري؟

الشيخ أجاب "بالتأكيد سعيد بتصدر قائمة هدافي الدوري رغم أنني لست مهاجما، ولكنني لا أفكر في لقب الهداف بقدر تفكيري في مساعدة المقاصة على تحقيق هدف الفريق".

وقدم رسالة "أشكر زملائي الذين يساعدونني على التسجيل".

العودة للأهلي

اعترف حسام البدري المدير الفني للأهلي بطلبه رسميا من إدارة النادي قطع إعارة الشيخ للمقاصة، ولا يوجد من هو أكثر سعادة من هداف الدوري الآن.

قال الشيخ: "طلب الكابتن حسام البدري يرد على كل الذين شككوا في قدراتي عند رحيلي من الأهلي".

وأكمل "لا يوجد رد عليهم أفضل من أن يطلب الأهلي عودتك بعد 6 أشهر من رحيلك".

هداف الدوري أضاف "عندما رحلت عن الأهلي كان هدفي هو العودة للفريق عاجلا أم آجلا، وإن شاء الله سأعود بكل تأكيد".

وكشف "الحقيقة، تلقيت اتصالا من كابتن سيد عبد الحفيظ منذ فترة وأكد لي متابعة الأهلي لأدائي مع المقاصة، وهذا زاد من طموحي ورفع من معنوياتي".

ثم أوضح "قرار العودة الآن في يد المقاصة، سأكون سعيدا جدا لو وافقوا على عودتي ولكن إذا رفضوا سأحترم ذلك جدا حتى أخر مباراة لي مع الفريق الذي له فضل كبير علي".

لكن هل يرى الشيخ العودة للأهلي الآن في صالحه فنيا؟

أجاب الشيخ "اللعب هو أكثر ما يهمني الآن، وبعده كل شيء سيتحقق".

الجابون

كان الشيخ تحت مراقبة الجهاز الفني لمنتخب مصر، لكن في النهاية فضل هيكتور كوبر الاعتماد على اللاعبين الذين حفظوا أسلوبه في كأس الأمم الإفريقية.

عن ذلك، قال الشيخ: "أي لاعب يتمنى التواجد مع منتخب مصر وبعد ما قدمته في الدور الأول زاد طموحي في الانضمام، ولكن استبعادي وجهة نظر فنية تُحترم".

واسترسل "أتمنى التوفيق الآن لمنتخب مصر وأن يقدم أداء قويا في الجابون، فالمنتخب يستحق منا الدعم بأي أسماء".

وبتفاؤل أتم "بعد الغياب لثلاث نسخ، لدي ثقة في أن المنتخب سيقدم أداء راقيا في الجابون".

التعليقات