حوار كرة يد - سند يحكي عن قرار غير حياته وفضل الزمالك.. وطموح المونديال

الثلاثاء، 03 يناير 2017 - 19:29

كتب : محمد البنا

محمد سند

تحدث محمد سند الجناح الأيمن لمنتخب مصر لكرة اليد عن قرار غير حياته من أن يكون رجل اقتصاد إلى نجم اللعبة في ناتور هاوس لا ريوخا وصيف الدوري الإسباني.

ويستعد سند مع منتخب مصر لخوض نهائيات كأس العالم المقامة في فرنسا ووقعت مصر في المجموعة الرابعة مع الأرجنتين والبحرين والدنمارك وقطر والسويد.

وأجرى سند حوارا مع قناة beIN Sports وما يلي على لسانه:

"تخرجت من الجامعة الأمريكية بكالريوس اقتصاد وكان أمامي خيارين، إما العمل في هذا المجال أو التحول للعبة كرة اليد التي أعشقها وبدأتها منذ عامي الثامن".

"انتقلت إلى نادي الزمالك وأنا في عمري الـ18 وحصلت معهم على ثالث العالم وكانت هذه نقلة كبيرة في حياتي وظهرت بمستوى طيب قبل الانضمام له نهائيا بعد أن كنت معارا".

"اللعب مع نجوم بحجم لاعبي الزمالك أكسبني خبرة لم أكن لأحصل عليها، لكن حدثت مشاكل في 2013 ورحلت إلى نادي هيليوبوليس ورغم عدم شهرة النادي في اللعبة إلا أنني نجحت أن أحقق إنجازا بالتتويج بكأس مصر على حساب الأهلي".

"انتقل بعد ذلك إلى نادي صغير في المجر وكانت مخاطرة ولا أعلم مستوى المنافسة.. ومع أول شهر شعرت أنني أخطأت بسبب ضعف المستوى أو ليس هذا ما كنت أطمح إليه، لكن بعد بطولة إفريقيا بدأت العروض تتوالى".

"وقعت في مارس 2016 مع نادي لا ريوخا وصيف الدوري الإسباني وبدأت معهم سريعا وحققت في أسبوع واحد أفضل جناح أيمن ولاعب الأسبوع وأفضل هدف".

كأس العالم

"لدينا حلم بتحقيق إنجاز مثل 2001 وأفضل، كل اللاعبين على قلب رجل واحد.. ولا نريد أن نكرر ما حدث في الأولمبياد بسبب أخطاء بسيطة أضاعت منّا الحلم".

"مجموعتنا عادية ليست سهلة أو صعبة، نستطيع أن نحتل ترتيب جيد في المجموعة وبعد ذلك ننظر لكل مباراة على حدة".

"نتدرب على طريقة الدفاع 3-2-1 لننجح في مجاراة الفرق الأوروبية التي تعتمد على دفاع 6-0 بسبب أجسامهم.. ودفاعنا يرهق هذه الفرق".

"طموحي الشخصي هو الاستمرار في الاحتراف لأرى إن كنت سأستطيع اللعب في فرق المستوى الأول في أوروبا أم لا".

التعليقات