قرعة الأبطال – يوفنتوس وبورتو.. لقاء حراس الذهب

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 - 17:03

كتب : محمود مصطفى

بوفون وكاسياس

أوقعت قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا يوفنتوس مع بورتو في مواجهة هي الثانية بين الفريقين منذ أن لعبا في دور المجموعات للمسابقة في نسخة 2001-2002.

المواجهة ستشهد لقاء أسطورتي حراسة المرمى جيانلويجي بوفون وإيكر كاسياس للمرة الـ19 سواء بقمصان يوفنتوس وريال مدريد أو إيطاليا وإسبانيا، وستكون المرة الأولى التي يواجه في الحارس الإسباني نظيره الإيطالي بألوان بورتو.

اللقاء المقبل بين الحارسين لن يشبه سابقيه، حيث كانت آخر مواجهة بين كاسياس وبوفون في نصف نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد ويوفنتوس في 2015.

وقتها كان كاسياس يحرس مرمى فريق طفولته الذي صنع من خلاله اسمه وكذلك الفريق المتوج بلقب البطولة.

لكن عندما سيلتقي الحارسان في فبراير المقبل، سيتولى كاسياس مسؤولية آخر خطوط دفاع بورتو، ويه المسؤولية التي لم يقم بها بأفضل شكل في موسمه الأول مع النادي البرتغالي ليساهم في خروج الفريق بدون ألقاب للعام الثاني على التوالي.

وبالرغم من ذلك لن تخلو المباراة بالتأكيد من مديح متبادل بين كاسياس وبوفون: الأخير قال قبل عام: "الحارس الأفضل في جيلي هو كاسياس".

والأول عبر عن تقديره الشديد لنظيره الإيطالي بقوله: "سأعتزل عندما يعتزل بوفون".

وإلى جانب لقاء الحارسان اللذان يجمعان بينهما أكثر من 10 جوائز قفاز ذهبي، سيخوض بورتو تحديا صعبا في مواجهة يوفنتوس بطل إيطاليا في خمسة مواسم متتالية والمرشح الأقرب للعبور إلى دور الثمانية فيما سيكون على فريق السيدة العجوز الحذر من مفاجئات التنانين اللذين سيسعون لاستغلال لعب مباراة الذهاب على أرضهم لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة قبل الذهاب إلى تورينو.

التعليقات