أرسنال وبايرن ميونيخ.. مواجهات متجددة والمصير واحد

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 - 16:52

كتب : أحمد العريان

صورة من مباراة أرسنال وبايرن ميونيخ

هل تصدق أن أرسنال وبايرن ميونيخ منذ بداية الألفية الجديدة، أوقعتهم القرعة معا 6 مرات!

نعم الرقم الصحيح، 6 مرات من أصل 16 نسخة أقيمت منذ بداية الألفية، كان أرسنال فيها ضحية العملاق الألماني.

ومرة أخرى في موسمنا الحالي، تكون القرعة غير رحيمة بالكبير اللندني، فتوقعه أمام بايرن ميونيخ رغم تصدر الأول لمجموعته، لكن البايرن هذه المرة كان هو الوصيف في مجموعته. (تعرف على القرعة كاملة من هنا)

حقيقة الأمر أن أرسنال بالفعل سئ الحظ مع القرعة.. هل تعرفون من هم خصوم أرسنال في دور الـ 16 منذ 7 سنوات؟

برشلونة

ميلان

بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

موناكو

برشلونة

بايرن ميونيخ

ربما أن الأسماء تكفي لتعرف كم هو أرسنال غير محظوظ..

بداية مسلسل أرسنال_بايرن ميونيخ كان في عام 2000 حين وقت أرسنال وبايرن ميونيخ سويا في قرعة دور الـ 16.

الدور ثمن النهائي لم يكن بنظام خروج المغلوب حينها، لكن كان بنظام المجموعات هو الآخر بعد دور الـ 32 الذي يكون بمجموعات أيضا.

أرسنال وبايرن وقعا سويا في المجموعة الثالثة رفقة أوليمبيك ليون وسبارتاك موسكو.

المباراة الأولى كانت في إنجلترا، أرسنال تقدم بهدفي تييري هنري ونوانكو كانو، لكن بايرن أنهى المباراة متعادلا بفضل هدفي ميتشيل تارنات وميهمت شول.

مباراة الإياب بينهما أقيمت في ألمانيا، وفيها فاز بايرن ميونيخ بهدف جيوفاني إلبير.. بايرن ميونيخ وأرسنال تأهلا للدور التالي سويا بعد أن تصدر بايرن ميونيخ بـ 13 نقطة وخلفه أرسنال بـ 8 نقاط.

ـ ـ ـ

في موسم 2004/2005 كانت المرة الثانية التي يقع فيها الفريقين معا بقرعة دور الـ 16.

نظام البطولة تغير وأصبح دور الـ 16 بين الأدوار الإقصائية التي تقام بخروج المغلوب.

مباراة الذهاب كانت بأليانز أرينا وانتهت بفوز بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف من بيتزارو هدفين وحسن صالح حميديتش الثالث، مقابل هدف سجله حبيب كولو توريه.

مباراة الإياب كان أرسنال مطالبا بالفوز بهدفين، لكن هدف تييري هنري لم يكن كافيا لنأهل أرسنال رغم فوز الجانبر بهدف مقابل لا شئ.. وكان هذا هو اللقاء الأخير بين الفريقين على ملعب "هايبوري" التاريخي.

ـ ـ ـ

انتهى "هايبوري" من حاضرنا وانتقل أرسنال إلى "استاد الإمارات".. تعاقب المدربين على بايرن ميونيخ واستمر أرسين فينجر مدربا لأرسنال..

وبعد أن كانت مباراة أرسنال وبايرن ميونيخ ليست اعتيادية بما إنها لم تتكرر سوى في مناسبتين منذ 2000 حتى 2012، سيكون الفصل القادم مختلفا بعض الشئ بين الفريقين.

أرسنال وبايرن ميونيخ تواجها سويا منذ ذلك التاريخ في ثلاث نسخ، وستكون مواجهة هذا الموسم هي الرابعة.

ـ ـ ـ

موسم 2012/2013

في ثمن النهائي كالعادة، أرسنال وبايرن ميونيخ سويا.. البداية كانت في ملعب الإمارات، وهنا عاد بايرن لأرضه فائزا لأول مرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.. أهداف سجلها توني كروس، توماس مولر وماريو مانذوكيتش للفريق البافاري، وهدف سجله لوكاس بودورلسكي لأرسنال.

مباراة الذهاب بدت وأنها نهاية المطاف، لكن رد أرسنال كان قويا في الإياب.. أبناء أرسين فينجر فازوا في ألمانيا بهدفين مقابل لا شئ، وكالعادة احتاج أبناء العاصمة الإنجليزية ولو أنهم سجلوا هدفا أخر للتأهل فوق هدفي أوليفيه جيرو ولوران كوسيلني..

ـ ـ ـ

الموسم التالي كانت القرعة تخبي لأرسنال وبايرن ميونيخ إثارة جديدة، الثنائي وقعا سويا من جديد في قرعة واحدة بدور الـ 16.

البداية كانت فية إنجلترا أيضا بما أن أرسنال تأهل في المركز الثاني بمجموعته، وفي الذهاب فاز بايرن ميونيخ بهدفين مقابل لا شئ، سجلهما بالتخصص توني كروس وتوماس مولر.

وفي تلك المباراة أضاع أرسنال فرصة التقدم مبكرا بإضاعة ميسوت أوزيل ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة، لكنه ليس عذرا بالنظر لأن دافيد ألابا أيضا أضاع لفريق ركلة أخرى احتسبت في الدقيقة الـ 40 وطٌرد على إثرها تشيزني حارس أرسنال، قبل تسجيل البايرن للهدفين.

مباراة الإياب بين الفريقين هذه المرة لم تكن مثيرة كسابقتها، باستيان شفاينشتايجر تقدم وقتل اللقاء، وتعادل لوكاس بودلسكي لم يكن ذا قيمة.

ـ ـ ـ

المناسبة الأخيرة التي تواجه فيها بايرن ميونيخ وأرسنال معا كانت في موسم 2014/2015، لكن هذه المرة في دور المجموعات.

أوليفيه جيرو كان في الموعد مرة أخرى ذهابا، ففاز أرسنال بهدفين من توقيع المهاجم الفرنسي بيده، وهدف ثاني من ميسوت أوزيل.

مباراة الإياب بينهما كانت هي الأكثر قسوة على أرسين فينجر وفريقه..

بايرن ميونيخ دك شباك بتر تشك بخماسية تناوب الرباعية توماس مولر (هدفين) ودافيد ألابا وأرين روبن وروبرت ليفاندوفيسكي على تسجيلها، وفي المقابل كان هدف أرسنال الوحيد عن طريق جيرو أيضا، ليصبح بايرن ميونيخ هو أكثر فريق هز جيرو شباكه في دوري أبطال أوروبا.

التعليقات