حوار - البدري يتحدث عن تقييم هجوم الأهلي.. مستوى معلول وصفقة يناير

الأحد، 11 ديسمبر 2016 - 02:03

كتب : FilGoal

الأهلي والجيش

كيف يرى تقييم خط هجوم الأهلي هذا الموسم؟ هل استقر على اسم المهاجم الأساسي؟ ما سبب تذبذب مستوى علي معلول وماذا عن صفقة يناير؟ أسئلة عديدة يُجيب عنها حسام البدري المدير الفني للأهلي.

الأهلي يحتل صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 38 نقطة من 14 مباراة.

ويستعد الأهلي بقيادة البدري لمواجهة إنبي في الجولة الـ15 ثم المصري ثم الزمالك قبل ختام الدور الأول من مسابقة البدري.

وتحدث البدري مع برنامج (ملعب الشاطر) على قناة المحور حول العديد من الأمور داخل الأهلي. وهو ما يستعرضه FilGoal.com.

تقييم الهجوم

وقال البدري: "الجميع حصل على فرصته في اللعب في هجوم الأهلي".

وأردف "باستثناء عماد متعب الذي لم يحصل حتى الآن على فرصته كاملة بسبب الإصابات ولياقته البدنية التي تأثرت بغيابه".

وأضاف "حتى الآن لم أصل لدرجة الاقتناع التامة أو الرضي بخصوص المهاجم الأساس. مطلوب من الجميع الاجتهاد أكثر وأكثر. وفي النهاية المنافسة في صالح الفريق".

وماذا عن جونيور أجاي؟ يواصل البدري حديثه قائلا: "أجاي يعد لاعبا جيدا جدا ولكنه مازال صغير السن".

وأكمل حديثه قائلا: "أجاي تحرر نوعا ما من الرهبة والخوف ويمتلك قدرات جيدة جدا تُفيد طريقة اللعب ولكن مازال يمتلك الأفضل".

الظروف الصعبة ومستوى أجاي

ما هي أصعب الظروف على البدري الفترة الماضية؟ يُجيب مدرب الأهلي قائلا: "الإصابات هي الأصعب. نلعب في فترات زمنية قصيرة جدا وحتى مع حرصنا في التدريبات على تفادي الإجهاد لدي اللاعبين، كثرة المباريات تتسبب في ذلك".

واستشهد "حجازي تعرض لإصابة جديدة بسبب توالي المباريات. ولكن إصابته الحالي أقل وسيعود بعد أسبوع".

وكيف يرى تذبذب مستوى علي معلول؟ يواصل البدري حديثه المطول مع برنامج (ملعب الشاطر) قائلا: "ضغط المباريات هو سبب تذبذب مستوى معلول".

وفسر "يوجد فارق في ضغط المباريات بين مصر وتونس وهم لم يكن يعتاد على ذلك. معلول يعد لاعبا مميزا للغاية والإجهاد هو سبب التذبذب".

واستكمل حديثه قائلا: "امتلك ثلاثي مميز في مركز الظهير الأيسر وهذا يسبب لي الحيرة دائما. الثلاثي يمتلك ميزات متنوعة ومشتركة أيضا. هذا جيدا جدا وهو ما يجعل عدم وجود أي أزمة في التفكير باللعب بصبري رحيل أو حسين السيد بدلا من معلول".

مصير أنطوي وصفقة يناير

وكرر البدري أنه "لم نحسم حتى الآن مصير جون أنطوي".

وشرح "لم نحسم هل سنتعاقد مع صفقة جديدة أم لا. وبالتالي حتى اللحظة، الجميع مستمر. عندما نستقر على الصفقة الجديدة وقتها سنفكر في الأجنبي الذي سيتم الاستغناء عنه. ولكن حتى الآن لم نستقر على الاسم الجديد".

وتطرق البدري للحديث عن موصفات صفقة الأهلي في يناير والتي ستكون في خط الهجوم قائلا: "يجب أن يكون إضافة قوية للفريق. نقلة كبيرة وليس مجرد صفقة".

وتابع "لا نريد الاستعجال ولم نصل حتى الآن لدرجة الاقتناع التامة بكل الأسماء المعروضة. لذلك ننتظر ونقيم الجميع لأننا نريد صفقة تضيف للأهلي وفي مشوار الفريق الإفريقي".

الاستبدال

ماذا عن موقف البدري بخصوص قرار الاستبدال من عدمه؟ يتحدث المدير الفني للأهلي قائلا: "إذا اقر اتحاد الكرة بالاستبدال سنرحب بذلك. وإذا لم يقر فنحن ملتزمون بالقرار".

ولكن مدرب الأهلي لا يرى أي مانع في بند الاستبدال مشيرا إلى "لماذا ننظر إلى الأمر بصفة شخصية؟ وليس بصفة عامة بأنه سيكون إفادة للجميع وللكرة المصرية؟".

وأتم "نُحول الأمور دائما لأمور شخصية بدلا من عامة تفيد وترتقي بالكرة المصرية".

التعليقات