المصري يعادل رقما لم يحققه منذ 19 عاما

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 - 20:07

كتب : أحمد العريان

المصري

نعم حسام حسن يجد ضالته مع المصري، وفي بورسعيد يبدو أنه في طريقه لصناعة أسطورته التدريبية كما صنع من قبل أسطورته لاعبا في جميع أنحاء مصر..

المصري يحقق الفوز الخامس على التوالي بانتصاره على بتروجيت بهدفين مقابل هدف، وصعوده للمركز الثالث في جدول الترتيب. (طالع التفاصيل)

5 انتصارات بدأها بالفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على وادي دجلة بهدف، قبل أن يفوزوا على الداخلية بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم الفوز على أسوان بثلاثية، ويختتموها اليوم بفوز على بتروجيت بهدفين مقابل هدف.

هل تعلم متى كانت المرة الأخيرة التي حقق فيها المصري 5 انتصارات متتالية في الدوري؟ FilGoal.com سيجيب لك.

لا لم يحدث ذلك في الموسم الماضي الذي أنهى فيه المسابقة بالمركز الرابع، ولم يحدث أيضا في موسم 2000/2001 حين أنهى النسور موسمهم في المركز الثالث، فهذا الرقم أقدم من ذلك.

المرة الأخيرة التي فاز فيها المصري بخمس مباريات متتالية كانت في موسم 1997/1998.

لم تكن البداية حينها رائعة، فالمصري خسر مبارياته الثلاث الأوائل، أمام الاتحاد السكندري أولا بأربعة أهداف ثم أمام الأهلي بهدف وأخيرا أمام الزمالك بهدفين.

ما حدث بعد ذلك كان مغايرا تماما، فالمصري حقق خمسة انتصارات متتالية، بدأها بهدف لأيمن مشالي في غزل السويس ثم بهدف مرة أخرى لياسر الشنواني في مرمى منتخب السويس.

الفوز الثالث للفريق الأخضر كان على حساب أسوان بثلاثية موفق الباشا، أيمن مشالي ومحمد عمر "الأكو"، قبل أن يفوز على المنيا بهدف أحمد العجوز ويختتم سلسلة انتصاراته في الجولة الثامنة على القناة بهدف سيف داوود.

سلسلة انتصارات المصري توقفت عند محطة الإسماعيلي الذي فاز في دربي القناة بخمسة أهداف مقابل لا شئ، وكانت تلك المباراة بداية 5 مباريات أخرى بدون فوز، حقق فيهم تعادلين وثلاث هزائم.

نهاية الموسم شهدت احتلال المصري المركز الرابع في الترتيب برصيد 48 نقطة، خلف البطل الأهلي ثم الزمالك الوصيف والمقاولون العرب صاحب المركز الثالث، فيما توج أيضا بلقب كأس مصر بعدما هزم المقاولون العرب في المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

التعليقات