رقم شخصي جديد.. عيد عبد الملك يعادل أهداف صالح سليم وعلي خليل

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 - 16:58

كتب : أحمد العريان

أحمد عيد عبد الملك لاعب طلائع الجيش

عادل أحمد عيد عبد الملك نجم الزمالك السابق ولاعب طلائع الجيش الحالي رقم نجمي الأهلي والزمالك السابقين صالح سليم وعلي خليل في عدد الأهداف المسجلة ببطولة الدوري.

عيد عبد الملك سجل هدف طلائع الجيش الثاني في مرمى الشرقية من ركلة جزاء بالدقيقة الـ 89 وليسجل بذلك رقما تاريخيا جديدا بالنسبة له.

بذلك يكون أحمد عيد عبد الملك هو هداف الجيل الحالي من اللاعبين في بطولة الدوري، متفوقا على محمد فضل مهاجم المقاولون العرب بفارق هدف واحد.

صاحب الـ 36 عاما رفع رصيه للهدف الـ 78 خلال مشواره ببطولة الدوري، متعادلا مع صالح سليم وعلي خليل ومرتقيا للمركز الـ 18 في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.

ويفصل أحمد عيد عبد الملك 22 هدفا للدخول لقائمة المسجلين 100 هدف أو أكثر في تاريخ الدوري المصري، والتي تضم 8 نجوم سابقين.

ويعد الرقم الأقرب لأحمد عيد كي يحطمه، هو عدد أهداف السيد عطية لاعب الأهلي السابق صاحب الـ 79 هدف وعبد الحليم علي هداف الزمالك التاريخي صاحب الـ 80 هدف ثم محمد الديبة أسطورة الاتحاد السكندري وصاحب الـ 81 هدف.

وتقسم أهداف أحمد عيد عبد الملك الـ 78 في بطولة الدوري إلى 9 أهداف مع أسوان، 47 مع حرس الحدود، 10 مع الزمالك و12 مع طلائع الجيش.

التعليقات