مؤتمر زيدان: فرطنا في الصدارة .. ولا أريد مواجهة يوفنتوس

الخميس، 08 ديسمبر 2016 - 10:05

كتب : وكالات

زيدان

(إفي): أعرب زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عقب تعادل فريقه أمام بروسيا دورتموند الألماني بهدفين لمثلهما مساء الأربعاء في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، أنه يريد تجنب مواجهة يوفنتوس الإيطالي في دور الـ16 للبطولة.

وبعد التعادل مع دورتموند، حل مدريد في المركز الثاني بالمجموعة ليتجنب الفرق أصحاب المركز الثاني في هذا الدور أمثال بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، ولكنه في المقابل يمكن أن يواجه أرسنال أو موناكو أو ليستر سيتي أو يوفنتوس ونابولي الإيطاليين.

وصرح زيدان خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء "سنعرف الفريق الذي سنواجهه خلال قرعة الإثنين المقبل. إذا ما سألتني عن الفريق الذي أريد تجنبه، سأقول يوفنتوس. لسببين، ولكن لنرى ماذا سيحدث يوم الإثنين فلن يكون بمقدورنا فعل شيء وسنعرف مثل الجميع من الفريق الذي سيواجهنا".

وأعرب المدرب الفرنسي عن عدم رضاه بعض الشيء عن أداء الفريق خلال الدقائق العشر الأخيرة أمام دورتموند، والتي أكد أن الفريق افتقد خلالها للتركيز لتجنب التعادل، ومن ثم خسارة صدارة المجموعة.

وقال: "فرطنا في الفرص التي سنحت لنا أمام مرمى دورتموند. تمكنا من التسجيل، وهذا هو الفارق. ولكننا في النهاية خرجنا متعادلين، هم في الصدارة ونحن في المركز الثاني. حاولنا بشتى الطرق تصدر المجموعة ولكن هذا لم يتحقق. فخور باللاعبين، لقد قدموا أداء جيدا".

كما أثنى زيدان على الثنائي كريم بنزيمة وخيمس رودريجيز، حيث قال إن الهدف الثاني كلل مجهودهما طيلة اللقاء.

وأوضح "في الهدف الثاني، قدم خيمس تمريرة رائعة داخل المنطقة لكريم الذي حولها بشكل جميل في الشباك، اللقطة كانت جيدة ليس فقط بسبب التمريرة ولكن أيضا بسبب مجهودهما الكبير وأنا سعيد بهما".

وحول معادلته الرقم القياسي المسجل باسم المدرب الهولندي سابقا للفريق، ليو بينهاكر، في عدم الخسارة خلال 34 مباراة متتالية، وجه زيدان التحية للاعبيه الذين لهم الفضل الأول في هذا الإنجاز، حسب رأيه.

وأشار "يجب تهنئتهم. هم من يؤدون داخل الملعب ويعانون ويركضون ويقاتلون، وأيضا الجماهير التي دائما ما تقف خلفنا، هم أيضا لديهم جزء فيما يقدمه اللاعبون. هدفنا هو مواصلة المسيرة وهو ما نقوم به بشكل جيد".

ولم يتذوق الفريق الملكي طعم الهزيمة منذ 6 أبريل الماضي عندما خسر أمام فولفسبورج الألماني في ذهاب دور الـ8 لدوري الأبطال الموسم الماضي بهدفين نظيفين.

التعليقات