#ليلة_الأبطال – تعرف على المواجهات المحتملة في ثمن النهائي

الخميس، 08 ديسمبر 2016 - 00:23

كتب : محمود مصطفى

دوري أبطال أوروبا

تقام يوم الإثنين المقبل قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا وبعد أن انتهت مباريات دور المجموعات تنتظر جماهير الكرة الأوروبية مواجهات مثيرة في ثمن نهائي المسابقة الأوروبية الأغلى.

قواعد المسابقة تحتم ألا تواجه الفرق المتأهلة لدور الـ16 منافسين من البلد أو سبق لهم اللعب في دور المجموعات وهي القواعد التي تختفي في الأدوار اللاحقة.

كما تستضيف الفرق المتأهلة في المركز الثاني مباريات الذهاب على ملاعبها ثم تستضيف فرق المركز الأول مواجهات العودة.

وتقام مباريات الدور ثمن النهائي أيام 14 و15 فبراير للذهاب و21 و22 فبراير للإياب.

وفقا للقواعد السابق ذكرها فاحتمالات مواجهات دور الـ16 لكل من الفرق المتأهلة هي كالتالي:

أرسنال

نظرا لتأهل مانشستر سيتي في المركز الثاني إضافة إلى مواجهته لباريس سان جيرمان في دور المجموعات فإن الفريق اللندني قد يواجه أحد ستة منافسين هم: بنفيكا أو بايرن ميونيخ أو باير ليفركوزن أو ريال مدريد أو بورتو أو إشبيلية.

نابولي

واجه نابولي بنفيكا في دور المجموعات وفي ظل عدم تأهل أي فريق إيطالي في المركز الثاني، سيواجه نابولي أحد سبعة منافسين هم: باريس سان جيرمان أو مانشستر سيتي أو بايرن ميونيخ أو باير ليفركوزن أو ريال مدريد أو بورتو أو إشبيلية.

برشلونة

النادي الكتالوني واجه بالفعل مانشستر سيتي في المجموعة الثالثة ولن يواجه مواطنيه إشبيلية أو ريال مدريد المتأهلين في المركز الثاني وبالتالي فاحتمالات منافسيه كالتالي: باريس سان جيرمان أو بنفيكا أو بايرن ميونيخ أو باير ليفركوزن أو بورتو.

أتليتكو مدريد

صعد أتليتكو مدريد صحبة بايرن ميونيخ من المجموعة الرابعة وهو أيضا لن يواجه إشبيلية أو ريال مدريد واحتمالات المنافسين له هي: باريس سان جيرمان أو بنفيكا أو مانشستر سيتي أو باير ليفركوزن أو بورتو.

موناكو

فريق الإمارة الفرنسية سيتفادى مواجهة باريس سان جيرمان في دور الـ16 عشر وكذلك منافسه في المجموعة باير ليفركوزن، واحتمالات مواجهاته هي: بنفيكا أو مانشستر سيتي أو بايرن ميونيخ أو ريال مدريد أو بورتو أو إشبيلية.

بروسيا دورتموند

تصدر بروسيا دورتموند مجموعته وبالتوالي لن يواجه دورتموند ريال مدريد في ثمن النهائي وكذلك مواطنيه بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن وبالتالي احتمالات منافسيه هي: باريس سان جيرمان أو بنفيكا أو مانشستر سيتي أو بورتو أو إشبيلية.

ليستر سيتي

لن يواجه بطل الدوري الإنجليزي مواطنه مانشستر سيتي أو منافسه في المجموعة بورتو، واحتمالات دور الـ16 له هي: باريس سان جيرمان أو بنفيكا أو بايرن ميونيخ أو باير ليفركوزن أو ريال مدريد أو إشبيلية.

يوفنتوس

بطل إيطاليا سيتفادى فقط منافسه في المجوعة إشبيلية وسيواجه في ثمن النهائي أحد هذه الفرق: باريس سان جيرمان أو بنفيكا أو مانشستر سيتي أو بايرن ميونيخ أو باير ليفركوزن أو ريال مدريد أو بورتو.

باريس سان جيرمان

لن يواجه بطل الدوري الفرنسي أيا من موناكو وأرسنال فيما ستكون مواجهة دور الـ16 أمام أحد هؤلاء: نابولي أو برشلونة أو أتليتكو مدريد أو بروسيا دورتموند أو ليستر سيتي أو يوفنتوس.

بنفيكا

حل بنفيكا ثانيا خلف نابولي ليتجنب مواجهته في ثمن النهائي، وتتبقى أمامه الاحتمالات التالية: أرسنال أو برشلونة أو أتليتكو مدريد أو موناكو أو بروسيا دورتموند أو ليستر سيتي أو يوفنتوس.

مانشستر سيتي

سيتجنب النادي الإنجليزي اللعب أمام مواطنيه أرسنال وليستر سيتي وكذلك منافسه في المجموعة برشلونة، احتمالات مانشستر سيتي هي: نابولي أو أتليتكو مدريد أو موناكو أو بروسيا دورتموند أو يوفنتوس.

بايرن ميونيخ

حامل اللقب في خمس مناسبات لن يواجه كل من أتليتكو مدريد وبروسيا دورتموند في الدور المقبل، وسيواجه أحد هؤلاء: أرسنال أو نابولي أو برشلونة أو موناكو أو ليستر سيتي أو يوفنتوس.

باير ليفركوزن

الفريق الألماني سيتجنب في دور الـ16 مواجهة بروسيا دورتموند أو موناكو وقد يواجه أيا من هؤلاء المنافسين: أرسنال أو نابولي أو برشلونة أو أتليتكو مدريد أو ليستر سيتي أو يوفنتوس.

ريال مدريد

حامل لقب البطولة لن يواجه برشلونة أو أتليتكو مدريد أو بروسيا دورتموند وقد يواجه أحد هؤلاء المنافسين: أرسنال أو نابولي أو موناكو أو ليستر سيتي أو يوفنتوس.

بورتو

الفريق البرتغالي تفادى فقط مواجهة ليستر سيتي وبالتالي فاحتمالات منافسيه هي: أرسنال أو نابولي أو برشلونة أو أتليتكو مدريد أو موناكو أو بروسيا دورتموند أو يوفنتوس.

إشبيلية

بطل الدوري الأوروبي سيتجنب مواجهة مواطنيه برشلونة وأتليتكو مدريد وكذلك منافسه في دور المجموعات يوفنتوس، وقد يواجه في ثمن النهائي أحد هؤلاء: أرسنال أو نابولي أو موناكو أو بروسيا دورتموند أو ليستر سيتي.

التعليقات