رسميا - الزمالك يحدد 3 شروط نارية لاستكمال الدوري

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 - 19:36

كتب : مراسل في الجول

مرتضى منصور

أرسل مجلس إدارة الزمالك خطابا رسميا لاتحاد الكرة يوم الاثنين حدد من خلاله ثلاثة شروط لاستكمال مسابقة الدوري من بينها شطب الحكم إبراهيم نور الدين.

وكان مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك قد أكد يوم الأحد نية الزمالك الانسحاب من الدوري بسبب التحكيم الفاسد وانتصار الأهلي على مصر المقاصة بهدف دون رد جاء من ركلة جزاء مثيرة للجدل. (طالع التفاصيل)

وأوضح الخطاب أن مجلس إدارة الزمالك عقد جلسة طارئة يوم الاثنين ناقش فيها فساد الحكام وإصرارهم على إهداء بطولة الدوري لفريق منافس بقرارات تحكيمية خاطئة.

كما دعى مجلس إدارة الزمالك لجمعية عمومية طارئة للنظر في قرار عدم استكمال مسابقة الدوري.

وأكد مجلس إدارة الزمالك نيته التراجع عن الانسحاب من الدوري واستكمال المسابقة بعد تنفيذ ثلاثة شروط جاءت كالتالي:

** عزل رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام من منصبه ولجنته بالكامل.

** شطب الحكم إبراهيم نور الدين من سجلات اتحاد الكرة لأنه شخص مغرض وغير محايد ويتعمد الإساءة للزمالك.

** التحقيق مع أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة والمعار إليه من الأهلي لأنه تواطأ وأضاع ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه من أجل العودة لفريقه السابق وهو نموذج سيئ للرياضي.

وأتم الزمالك بيانه بأنه كان من حقه طلب إعادة مباراة الأهلي والمقاصة إلا أنهم لن يقوموا بذلك الأمر لتأكدهم من أن الفريق الأحمر ليس طرفا في تلك اللعبة القذرة.

وجاء بيان الزمالك كاملا كالتالي:

أرسل نادي الزمالك خطابا رسميا إلي مجلس إدارة اتحاد الكرة يخطره فيه بطلباته لمواصلة مسابقة الدوري العام والتراجع عن قرار الانسحاب وكان أبرزها شطب الحكم إبراهيم نور الدين من سجلاته وعزل لجنة الحكام والتحقيق مع أحمد الشيخ لاعب المقاصة المتواطئ من وجهة نظرهم.

السيد العميد د/ ثروت سويلـــم

المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم

تحية طيبة وبعد،،،،

بناء على الجلسة الطارئة التى عقدت اليوم الاثنين الموافق 5/12/2016 والتى ناقش فيها مجلس الإدارة فساد الحكام وإصرارهم على إهداء بطولة الدورى للفريق المنافس بقرارات تحكيمية فاجرة وآخرها مباراة الأمس بين النادي الأهلى ونادي المقاصة والتى أكد فيها الكابتن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق أن ضربة الجزاء التى احتسبها إبراهيم نورالدين لصالح النادى الأهلي لا علاقة لها بضربات الجزاء.

وأكد أيضا أن ضربة الجزاء التى احتسبت ضد النادي الأهلي في نهاية المباراة كان يجب أن تعاد مرة أخرى لخروج حارس النادي الأهلي من مرماه قبل تصويبها وهو ما أكده أيضا جميع المحللين الرياضيين ولقد دأب المدعو إبراهيم نورالدين على احتساب ضربات جزاء وهمية غير صحيحة للنادي الأهلي. كما حدث من قبل في مباراة الأهلي والاتحاد هذا الموسم حيث احتسب ضربتين جزاء للنادي الأهلي لا علاقة لهما بضربات الجزاء.

كما أنه اعتدى على أحد لاعبي المقاصة بالضرب بالبونية فى صدره في سابقه لم تحدث من قبل.

في الوقت الذي لم يحتسب هذا الحكم المشبوه ضربتي جزاء صحيحتين لصالح نادى الزمالك فى مباراته مع سموحة كما أن هذا الحكم استكمالا للبلطجة في مباراة الأمس قام بطرد أحد لاعبي المقاصة دون أن يرتكب هذا اللاعب أي مخالفة بل كان له ضربة جزاء مستحقة عندما عرقله لاعبان من النادي الأهلي في منطقة الجزاء وأوقعاه أرضا.

السيد المدير التنفيذي:

إن هذا الحكم سبق وأن قاد مظاهرة ضد نادى الزمالك في نهاية الموسم الماضي وحرض الحكام على عدم تحكيم مباريات للنادي وهدد بالاعتصام وتقديم بلاغ ضد رئيس النادي بسبب توجيه اتهام محدد فى بلاغ للسيد المستشار النائب العام ضد المدعــو/ وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام السابق ونائب رئيس لجنة الحكام الحالى والذي يدير اللجنة فى الخفاء لاتهامه بالرشوة وأيضا بسبب تقديم نادي الزمالك أربعة بلاغات ضد إبراهيم نورالدين إلى اتحاد الكرة طلب فيهم استبعاده من إدارة أية مباراة لنادي الزمالك. والآن استغل فرصة عدم تفرغ رضا البلتاجي وضعفه وترك اختيار الحكام ومعاقبتهم للمدعو وجيه أحمد نائب رئيس اللجنة المقدم ضده بلاغ للنائب العام للانتقام من نادي الزمالك.

-2-

لـــــــــــذلك

نخطركم بتوقف النشاط الكروى في نادي الزمالك مؤقتا لحين عرض الأمر على جمعية عمومية طارئة لأعضاء النادي دعى إليها مجلس الإدارة للنظر فى عدم استكمال المسابقة فى هذا الجو الفاسد الذى لا علاقة له بكرة القدم وعدم العودة إلى المسابقة إلا بتحقيق مطالب عادله هى:

1- عزل الرجل الضعيف رضا البلتاجي ولجنته.

2- شطب المدعو إبراهيم نور الدين من سجلات الحكام لأنه شخص مغرض وغير محايد ويتعمد الإساءة لنادي الزمالك وتأكد ذلك من مداخلته التليفونية مع الكابتن مجدي عبد الغني عن طريق الإذاعة صباح اليوم مع أن الحكام ممنوعين من التحدث عن المباريات التى يديرونها وقام بسب رئيس النادي والتطاول عليه في واقعة غير مسبوقة سيدفع ثمنها غاليا واسألوا إبراهيم نورالدين عن الأماكن المشبوهة والتى يرتادها ليلا ويسهر بها حتى الصباح ومنها كباريه كورتادو وVIB بصحبة النساء.

3- إجراء التحقيق مع اللاعب أحمد الشيخ المتواطئ فى إضاعة ضربة الجزاء والمعار من النادي الأهلي حتى يعود إلى صفوف النادي مرة أخرى لأنه نموذج سيئ للرياضى الشريف.

وكنا نستطيع أن نطالب وهذا حقنا بإعادة مباراة الأهلي والمقاصة إلا أننا متأكدين أن النادي الأهلي ليس طرفا فى هذه اللعبة القذرة.

التعليقات