رغم مقتل لاعبي الفريق.. الاتحاد البرازيلي يطلب من شابيكوينسي خوض مباراة مينيرو

الخميس، 01 ديسمبر 2016 - 11:11

كتب : وكالات

لاعبو شابيكيونسي المتبقيين بعد الحادث

(إفي): طلب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم من شابيكوينسي، النادي الذي لقي غالبية لاعبيه مصرعهم في حادث طائرة بكولومبيا الاثنين الماضي، خوض الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي أمام أتليتكو مينيرو.

وذكر رئيس شابيكوينسي المؤقت إيفان توزو في مؤتمر صحفي الأربعاء بملعب أرينا دي كوندا حيث تجمع الآلاف من مشجعي النادي لتكريم الضحايا أن رئيس الاتحاد ماركو بولو ديل نيرو قال له إن "هذا اللقاء يجب أن يقام ويجب أن يكون فعالية كبيرة".

وأشار توزو إلى أنه رد على ديل نيرو بأن الفريق لا يحظى بالـ11 لاعبا الضروريين لخوض اللقاء، نظرا لمصرع 19 لاعبا بين القتلى الـ71 الذين لقوا حتفهم جراء تحطم طائرتهم في مدينة ميديين الكولومبية الذي أسفر أيضا عن مقتل أعضاء بالجهاز الفني.

ومع ذلك قال ديل نيرو "نعم لديكم لاعبون. لديكم لاعبو فرق الشباب".

وكان من المقرر أن يتواجه شابيكوينسي وأتليتكو مينيرو في عطلة نهاية هذا الأسبوع في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري، إلا انه تم تأجيل المباراة أسبوع لإعلان اتحاد الكرة الحداد سبعة أيام.

ولن تغير المباراة وضع الفريقين فقد ضمن شابيكوينسي حسابيا التأهل للنسخة المقبلة من بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا سودأمريكانا) وأتليتكو مينيرو لكأس ليبرتادوريس.

وشهدت فعالية الأربعاء حضور الحارس المخضرم نيفالدو (42 عاما) الذي لم يسافر مع الفريق إلى كولومبيا وأعلن أمس اعتزاله اللعب رغم أن أمامه مباراة واحدة ليكون قد خاض 300 لقاء مع شابيكوينسي.

وخلال الأيام الأخيرة، عرضت العديد من الأندية البرازيلية إعارة لاعبين إلى شابيكوينسي دون مقابل للمشاركة معه بالجولة المقبلة.

ورغم طلبه، تعهد الاتحاد البرازيلي باحترام القرار الذي سيتخذه شابيكوينسي وأتليتكو مينيرو.

من ناحية أخرى، ذكرت مصادر من الاتحاد لـ(إفي) أنه سيتم منح أسر الضحايا تعويضا ماديا سيكون 12 مرة أكبر من الراتب الشهري لكل لاعب.

وكانت طائرة الفريق البرازيلي، التي كانت تقل في الإجمالي 77 شخصا، نجا منهم ستة فقط، قد تحطمت قبل وصولها مطار ميديين مساء الاثنين استعدادا لخوض مباراة الذهاب بنهائي بطولة كوبا سودأميريكانا القارية أمام أتليتكو ناسيونال الكولومبي.

التعليقات