بالفيديو - ريال مدريد يكتسح ليونيسا بسداسية في الكأس.. ونجل زيدان يسجل

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 - 22:05

بقلم : وكالات

ريال مدريد

(إفي): بات ريال مدريد أول المتأهلين لدور الـ16 لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم موسم (2016-17) بعدما كرر فوزه على ضيفه كولتورال ليونيسا، أحد أندية الدرجة الثالثة، بسداسية لواحد مساء الأربعاء في إياب دور الـ32 على ملعب "سانتياجو برنابيو".

أحرز الفريق الملكي ثلاثية في كل شوط، حيث تقدم له في النتيجة مبكرا منذ الدقيقة الأولى، مهاجمه الدومينيكاني الشاب، ماريانو ميخيا.

وعزز الدولي الكولومبي خاميس رودريجيز من تقدم الميرينجي بالهدف الثاني في الدقيقة 23 ، قبل أن يعود ميخيا مجددا لهز الشباك بالهدف الثاني له والثالث للفريق قبل النهاية بدقيقتين.

فيما أحرز هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط بأقدام ييراي جونزاليس.

وفي النصف الثاني، شارك إنزو زيدان، نجل المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، في الحفلة التهديفية بالهدف الرابع في الدقيقة 63 ، قبل أن يواصل ميخيا التألق بالهدف الثالث له "الهاتريك" والخامس للفريق في الدقيقة 87.

ثم تكفل سيزار مورجادو باختتام السداسية بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأخيرة.

وبهذه النتيجة يصبح الفريق الملكي أول المتأهلين لدور الـ16 بعد فوزه بإجمالي المواجهتين بنتيجة (13-2) عقب فوزه في لقاء الذهاب بسبعة أهداف مقابل واحد.

وجاء تقديم موعد هذه المباراة لتزامن مباريات إياب البطولة، التي تقام في الفترة ما بين 20 وحتى 22 ديسمبر/كانون ثان المقبل، مع مشاركة الميرينجي في مونديال الأندية، الذي تحتضنه اليابان الشهر المقبل، حيث سيفتتح مواجهاته به يوم 15 ديسمبر في نصف النهائي أمام الفائز من جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، بطل دوري أبطال آسيا، وكلوب أمريكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف.

ويستعد رجال الفرنسي زيدان لموقعة "كلاسيكو الأرض" يوم السبت المقبل أمام الغريم التقليدي برشلونة على ملعب "الكامب نو" في إطار الجولة الـ14 لليجا.

ويضع الفريق الملكي نصب عينيه الفوز بالنقاط الثلاث من أجل الابتعاد بصدارة الليجا التي يحتلها برصيد 33 نقطة وبفارق 6 نقاط كاملة عن البلاوجرانا.

التعليقات