بالصور- حصاد WWE: هؤلاء المصارعون العشرة لمع نجمهم في 2016 لهذه الأسباب

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 - 14:26

بقلم : خالد طه

مصارعون لمع نجمهم في 2016

لكل معجب بالمصارعة الحرة أفكاره وانتماءاته الخاصة عندما يتعلق الأمر باختيار المصارع المفضل لديه، خصوصا وأننا نتحدث عن رياضة تكون نتائجها محددة سلفا ولديها سيناريوهاتها، وهو ما يجعل اختيار "الأفضل" أمر صعب، وظالم للعديد من المواهب الحقيقية.

وعندما تطرح سؤال: من هو أفضل مصارع في WWE حاليا على 100 من عشاق المصارعة الحرة، فمن المؤكد أن إجابات البعض المنهم ستكون مبنية على الجاذبية الشخصية، والمرونة واللياقة الجسدية، والموهبة القتالية، بينما سيرتكز النصف الآخر في اختيارهم على واحدة فقط من هذه الصفات المذكورة، ولكن سيكون معيار اختيارنا لأفضل المصارعين لسنة 2016 حياديا، وهو نجاحهم في جذب الأضواء وإثارة الجدل بانتصاراتهم وأفعالهم.

1) كيفين أوينز

لمع نجم كيفين أوينز في عرض "راو" المباشر خلال 2016، بعد أن فاز بـ "بطولة WWE العالمية" في شهر أغسطس، بفضل مساعدة مباشرة من المدير التنفيذي في WWE نجم المصارعة تريبل إتش، وهو مازال محتفظا باللقب حتى الآن، رغم محاولات غريمه سيث رولينز المستميتة لاقتناصه منه.

2) إيه جي ستايلز

بعد سنوات من العمل الشاق في عروض TNA وفي جولات في اليابان خلال السنوات الماضية، أثبت "الاستثنائي" إيه جي ستايلز أنه "الشخص الذي يدير المكان" في WWE في 2016، بعد أن قهر "أسطورة" جون سينا في مهرجان SummerSlam في شهر أغسطس، ومازال حتى الآن هو الحائز على بطولة WWE، التي هي الأرفع في تاريخ الشركة، ما يجعله من الأسماء المهمة للغاية التي يجب ألا نهملها خلال الفترة القادمة.

3) دين أمبروز

كان العضو السابق في فريق "ذا شيلد" دين أمبروز بكل تأكيد من أبرز مصارعي WWE الذين لمع نجمهم خلال 2016، بسبب تألقه في مهرجان Money in the bank في شهر يونيو، وكانت البداية عندما فاز بعقد Money in the Bank الذي يتيح له النزال على "بطولة WWE" في أي وقت يرغبه، وهو ما حدث بالفعل، عندما قام بصرف في نفس الليلة، وفاز بـ "بطولة WWE" بعد هزيمته لسيث رولينز.

4) بروك ليسنر

لابد ألا تخلو قائمتنا من "الوحش" بروك ليسنر صاحب الانتصارات المتتالية، والذي لم يتعرّض للهزيمة طوال 2016 سوى مرة واحدة من جولدبرج في مهرجان Survivor Series في شهر نوفمبر. فكانت البداية بهزيمته لدين أمبروز في مهرجان "ريسلمانيا 32" في إبريل، ثم راندي أورتون في SummerSlam.

5) جولدبرج

كانت عودة نجم المصارعة جولدبرج بعد غياب 12 عاما من أقوى مفاجآت WWE خلال 2016، بل وإن هزيمته لـ "الوحش" بروك ليسنر في مهرجان Survivor Series في أقل من دقيقتين مازالت حديث كل متابعي المصارعة الحرة.

6) ساشا بانكس

استطاعت نجمة المصارعة ساشا بانكس الملقبة بـ "الرئيسة" أن تكون مثار حديث عشاق المصارعة الحرة عنها في 2016، بسبب تمثيلها القوي للإرادة النسائية في إثبات أنفسهن في المجتمع الذكوري، وإصرارها على تحقيق حلمها منذ كانت طفلة، وهي أن تصبح بطلة الـ WWE للسيدات، وهو ما يجعلها في محاولات مستمرة لاقتناص اللقب من غريمتها تشارلوت.

7) تشارلوت

تستحق "الملكة" تشارلوت وعن جدارة أن تندرج في قائمة أفضل مصارعي 2016، بسبب احتفاظها المستمر بـ "بطولة WWE للسيدات"، وإصرارها على صنع مجدها ونجاحاتها بنفسها، بعيدا عن شهرة ونفوذ والدها "أسطورة" المصارعة الحرة ريك فلير، أضف إلى هذا غرورها واعتدادها الشديد بنفسها، وهو ما يثير استفزاز الجماهير ناحيتها.

8) جيمس إلسوورث

قد لا يتفق الكثير ممن يقرأون القائمة الآن مع اختيار المغمور ومعدوم الخبرة جيمس إلسوورث، ولكننا وكما ذكرنا في المقدمة أن أساس اختيارنا هو إثارة الجدل، وهو ما نجح إلسوورث فيه عن جدارة، عندما نجح بجسده الهزيل أن يهزم المتمرس والقوي إيه جي ستايلز، ويفوز بعقد انضمام لـ "سماكداون"، ما يجعلك تشعر وأنك أمام فقرة هزلية مثير للضحك، تخدم أهداف WWE في المقام الأول، وهو الترفيه عن الجمهور.

9) فين بالور

يتمتع بطل عروض NXT السابق فين بالور بجماهيرية واسعة بين عشاق المصارعة الحرة، بسبب أسلوبه المميز بداخل الحلبة، وبسبب شخصية "العفريت" التي يتنكر فيها بداخل الحلبة، ولمع نجمه في 2016 بعد هزيمته لسيث رولينز في مهرجان SummerSlam في شهر أغسطس، ويصبح أول مصارع فائز بـ "بطولة WWE العالمية"، ولكنه سرعان ما تخلّى عنه بسبب خضوعه لجراحة في الكتف، إثر نزاله مع رولينز، والتي تسببت في غيابه عن الحلبة حتى الآن.

10) شاين ماكمان

بعد غياب طويل عن حلبة المصارعة، عاد "الابن الضال" شاين ماكمان نجل رئيس WWE بقوة في 2016، ليتصدّر المشهد من جديد، بداية من هزيمته على يد ذا أندرتيكر في "ريسلمانيا 32"، التي أدت لتعاطف الجماهير معه بشدة، ومرورا بحروبه مع شقيقته الصغرى والمكروهة من المشاهدين ستيفاني ماكمان على أحقية أي منهما في إدارة عرض "راو"، ونهاية بتوليه منصب مفوّض عرض "سماكداون" بعد انتقاله للبث المباشر، ومنافسته به لـ "راو" الذي تديره ستيفاني حاليا.

التعليقات