مؤتمر إنريكي: هذه إحدى أصعب المجموعات في دوري الأبطال

الخميس، 24 نوفمبر 2016 - 10:58

بقلم : وكالات

لويس إنريكي في المؤتمر الصحفي

(إفي): أعرب لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني عن سعادته بتأهل فريقه لدور الـ16 بدوري الأبطال "قبل جولة من نهاية دور المجموعات" كمتصدر لمجموعته، في الوقت الذي يرى فيه أن "هذه المجموعة تعتبر إحدى أصعب المجموعات، دون شك" في البطولة.

وكان الفريق الكتالوني قد ضمن تأهله رسميا لدور الـ16 كمتصدر لمجموعته الثالثة بالبطولة القارية بعدما فاز على سيلتك الإسكتلندي على ملعبه بثنائية نظيفة كان بطلها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وشدد إنريكي عقب اللقاء "هذا الموقف يجب الإشادة به"، في إشارة لتهنئته للاعبيه على تأهلهم للدور التالي.

وأوضح "توقعنا شكل المباراة وهو أن يضغط سيلتك في الخطوط الأمامية، ولكن مع مرور الوقت تمتعنا بثقة أكبر. لم يكن هناك كر وفر بشكل كبير في اللقاء وسيطرنا على مقاليد الأمور بشكل جيد".

ونفى إنريكي أن يكون تغييره للنجم البرازيلي نيمار في الشوط الثاني لتفادي طرده من اللقاء بعدما داخل في مشادات جانبية ساخنة مع أحد لاعبي الفريق المنافس، ولم يعلق على سلوك اللاعب أو الجماهير الأسكتلندية التي دخلت في مشاحنات مع اللاعب.

وأشار "الأمر لم يتعد خمس أو عشر دقائق. الجماهير كانت مثالية ونيمار قدم مباراة متميزة مثل باقي الفريق. قررت تغييره لأنه أحد أقل اللاعبين الذين حصلوا على راحة هذا الموسم، وليس لأنني شعرت أنه سيتعرض لشيء ما خلال اللقاء".

وأكد إنريكي أن الأمر ذاته حدث مع مدافع الفريق جيرارد بيكيه، الذي تعافى مؤخرا من إصابة بالتواء في كاحل القدم "حتى لا تتعقد مشاركته في المستقبل" بعد هذه الإصابة.

وبهذه النتيجة، يحلق الفريق الكتالوني في صدارة الترتيب منفردا برصيد 12 نقطة ليضمن التأهل رسميا لدور الـ16 كمتصدر لمجموعته، فيما يقبع الفريق الإسكتلندي في قاع الترتيب بنقطتين فقط.

التعليقات