بالفيديو - ما فائدة تدريبات الزمالك بكرات التنس على طريقة توماس توخيل

الأحد، 20 نوفمبر 2016 - 12:06

كتب : إسلام مجدي

توماس توخيل‎

ما فائدة التدرب بكرات التنس؟ لاعبو الزمالك خاضوا تدريباتهم بكرات التنس استعدادا لمواجهة الإسماعيلي في الدوري.

كرات التنس تستخدم في تدريبات كرة القدم لأغراض كثيرة، توماس توخيل مدرب بروسيا دورتموند يستخدمها لتطوير مدافعيه، وقبله يورجن كلوب مع نفس الفريق وربما مع ليفربول حاليا.

فما فائدتها؟

توخيل سيشرح لنا أولا

في تصريحات نقلتها صحيفة "جارديان" البريطانية للمدرب الألماني قال:"في البداية سألنا أنفسنا ما جدوى كرات التنس في كرة القدم؟ لاحظنا سريعا أنها عملت معنا ومفعولها كان خياليا، بعض التمرينات استمرت لمدة ساعتين ونصف الساعة، فقط لأنها تتغير دائما ولم نشعر بذلك حتى".

أشارت صحيفة "جارديان" فيما بعد أن توخيل استعمل مع مدافعيه كرات التنس من أجل مساعدة مدافعيه ولاعبيه لكيلا يخسروا الكرة سريعا ولكي يضيقوا المساحات ويخلقونها بأنفسهم، ويتحكموا أكثر في الكرة بركبتهم قبل أقدامهم، إضافة إلى جعل مدافعيه لا يجذبون قمصان الخصم في مناطق خطيرة.

توخيل لا يستعمل كرات التنس بأقدام اللاعبين فقط، بل يجعلهم يمسكونها في أيدهم لكي يركزوا أكثر على هدفهم خلال المباراة.

هل تضيف للمهارات؟

كلما كانت الكرة أصغر كلما كانت المهارة أفضل، لكن ليس بالضرورة أسرع وهذا ما يميز اللاعب الجيد عن غيره من اللاعبين، لكي تتحسن مهاراتك عليك أن تتدرب بكرة أقل حجما من الكرة الرئيسية التي تلعب بها المباريات.

حراس المرمى يستفيدون أيضا

نشر نادي موناكو عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب" تدريبات لحراس مرماه مارتين ستيكيلنبرج ودانييل سوباسيتش في يناير 2015، وكلاهما كان يتدرب بكرات التنس قبل كرة القدم لزيادة سرعة رد الفعل والوصول لدرجة التعامل المثالية مع الكرة.

التحكم بالكرة

لكي تزيد من قدرتك على التحكم أكثر بالكرة عليك أن تتدرب بكرة التنس، ليس من السهل أبدا التحكم بها، كلما كان حجم الكرة صغيرا كلما كانت المهمة صعبة. هل تعتقد أنها سهلة؟ شاهد الفيديو التالي

التعليقات