المنتخب: قطعنا 20% فقط من مشوار التأهل للمونديال

الخميس، 17 نوفمبر 2016 - 23:25

بقلم : FilGoal.com

مصر وغانا

أكد أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر أن الفوز على غانا يعني فقط قطع 20% من مشوار التأهل لكأس العالم.

وحقق المنتخب المصري الفوز على نظيره الغاني بهدفين دون رد في الجولة الثانية من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال نبيه لقناة دي إم سي: "الفوز على الكونجو وغانا في أول جولتين من التصفيات يعني قطع 20% فقط من المشوار، وذلك بسبب وجود منافس آخر وهو منتخب أوغندا".

وتابع "أبعدنا غانا عن المنافسة، لكن وجدنا منافس آخر وهو منتخب أوغندا الذي يمتلك 4 نقاط".

وأضاف "الفرحة الكبير بالفوز على غانا والاهتمام القوي بالمباراة من قبلها بفترة كبيرة، يأتي بسبب هزيمة مصر ضد غانا الشهير بستة أهداف، وهذا وضع الجميع في ضغط عصبي ونفسي قوي قبل المباراة".

وعن أداء منتخب مصر قال: "متأكدين من تحسن الأداء في الفترة المقبلة، لكن الفترة السابقة كنا نعاني من تراجع في الأداء والمستوى والنتائج، الآن حققنا نتائج جيد ستساعد المنتخب في تحسين الأداء بعد ذلك بتخطي مرحلة التعافي الفني".

واستكمل "الآن لاعبي منتخب مصر قادرون على تنفيذ المهام الدفاعية بشكل صحيح بنسبة 100%، ونعمل على تطوير الأداء الهجومي".

وأتم تصريحاته "الجهاز الفني لديه رؤية في اختيار اللاعبين ويمنح الفرصة لبعض اللاعبين خلال المباريات الودية مثل مواجهتي غينيا وجنوب إفريقيا، لكن في المباريات الرسمية لدينا قوام أساسي نعتمد عليه، لذلك انضم أحمد حجازي لمباراة الكونجو السابقة رغم عودته للتو من الإصابة نظرا لأننا سنعتمد عليه أمام غانا ونحتاج أن يتأهل نفسيا، وبالفعل كان نجم مواجهة غانا".

التعليقات