بالصور- 12 حقيقة مثيرة لا تعلمها عن "الدبابة البشرية" جولدبرج

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 - 13:59

بقلم : خالد طه

جولدبرج

من المؤكد أن غالبية جمهور WWE الذين سيتابعون مهرجان Survivor Series في 20 نوفمبر الجاري سيحجزون مقاعدهم فيه من أجل مباراة واحدة، وهي التي ستشهد النزال الأسطوري بين نجما المصارعة الحرة جولدبرج وبروك ليسنر.

وهناك أسباب كثيرة تدفعك لمتابعة هذه المباراة الاستثنائية، في مقدمتها عودة "الدبابة البشرية" جولدبرج إلى حلبة المصارعة بعد غياب دام 12 عاما، منذ أن هزم بروك ليسنر للمرة الأولى في مهرجان "ريسلمانيا 20" في 2004.

كما لا ننسى الشق العاطفي والمثير لمشاعر المشاهدين، والمتعلق بأن جولدبرج قرر أن يعود للحلبة من أجل شخص واحد، وهو نجله الوحيد البالغ من العمر 10 سنوات، من أجل أن يرسم صورة البطل الخارق بداخله، بينما علّق "الوحش" بروك ليسنر على هذا برسالة إلى زوجة ونجل جولدبرج، وهي ألا يتابعا ما سيجري في المباراة من إهانة وتدمير لجولدبرج، وأخبرهما بأن يتمنا بأن يعود قطعة واحدة إلى منزله عقب المباراة.

وهناك من يشكك في فوز جولدبرج بعد كل تلك السنين، واستندوا في هذا إلى فارق العمر الكبير والحالي بين جولدبرج (49 عاما)، والذي يكبر بروك ليسنر بعشر سنوات كاملة.

وبصرف النظر عن نتيجة المباراة المنتظرة في 20 نوفمبر، فيكفي أن جمهور WWE كسب عودة جولدبرج للأضواء، الذي يحظى بشعبية ضخمة بين عشاق المصارعة الحرة، لكونه من القلائل الذين تعرضوا للهزيمة بداخل الحلبة، وقد يثبت هذا في نزاله الثاني مع بروك ليسنر.

وبمناسبة عودة "الدبابة البشرية" جولدبرج إلى حلبة المصارعة من جديد، فإننا نزيح الستار عن 12 حقيقة مثيرة عنه قد لا تعلمها عنه.

1) لاعب كرة قدم سابق

كان جولدبرج لاعبا محترفا في فريق كرة القدم الوطني الأمريكي NFL قبل اقتحامه لعالم المصارعة، وانتهى مشواره في كرة القدم بسبب إصابته بتمزق في البطن أثناء مشاركته في مباراة قبل بداية الموسم.

2) لم يخسر مباراة واحدة لمدة عام ونصف!

التحق جولدبرج بشركة WCW، في بداية مشواره مع المصارعة الحرة في 1997، وفي خلال عامه الأول والنصف فيها لم يخسر أي مباراة، ليحقق سلسلة انتصارات تاريخية بلغت 173 مقابل لا شيء! حتى قام المصارع كيفين ناش بهزيمته في 1998، بسبب تدخّل من سكوت هول في المباراة المقامة بينهما.

3) لديه برنامج إذاعي

انتشرت خلال الأعوام الأخيرة ظاهرة تقديم العديد من المصارعين لبرامج إذاعية حوارية عبر الإنترنت، مثل ميك فولي، وستيف أوستن، وكريس جيريكو، وجولدبرج الذي يملك برنامج يحمل اسم Who's Next with Goldberg، والذي يروي فيه ذكرياته مع المصارعة، وسياراته المفضلة، كما أنه يجري محادثات مع المعجبين من خلاله.

4) نجم سينمائي

لمن لا يعلم، فلجولدبرج مشاركات سينمائية مميزة، مثل الفيلم الكوميدي The Longest Yard أمام نجم الكوميديا آدم ساندلر، والجزء الثاني من فيلم الحركة Universal Soldier أمام النجم جان كلود فان دام، كما أنه ظهر في بعض حلقات المسلسل التلفزيوني الشهير Desperate Housewives.

5) حيواناته الأليفة

قد يعلم البعض أن جولدبرج من عشاق الحيوانات، إلى حد أنه عضو في الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات، كما أنه صوّت في الكونجرس الأمريكي ضد القتال مع الحيوانات بشكل غير قانوني.

ولجولدبرج 3 قطط أليفة، إلى جانب ماعز أسماه "جوتبرج" من اسمه!

6) صارع باسم مختلف في بداياته في مجال المصارعة الحرة

من الأمور التي تساهم في شعبية المصارع هو اسم شهرته بداخل الحلبة، وغالبا ما يغيّر المصارعين من أسمائهم طوال الوقت حتى يلتزموا باسم واحد في النهاية، مثل ذا روك وتريبل إتش.

ولم يحتقظ جولدبرج باسمه الحالي منذ ظهوره الأول؛ فكان يحمل اسم "بيل جولد".

7) اكتشفه هذا المصارعان

صدق المثل الشهير "عندما تغلق الأبواب في وجهك فتفتح أبواب أخرى لك"، فبعد انتهاء مشوار جولدبرج في كرة القدم الأمريكية، بسبب إصابته بتمزق في البطن إثر إصابة، وبينما كان يقضي فترة النقاهة بدخال صالة "الجيم" لمحه بالصدفة المصارعان ليكس لوجر وستينج، وأعجبا ببنيته العضلية، واقترحوا عليه أن يغيّر مساره لعالم المصارعة الحرة، وهي النصيحة التي عمل بها جولدبرج.

8) عاشق للسيارات الكلاسيكية

جولدبرج من عشاق السيارات الكلاسيكية، فيمتلك 25 سيارة كلاسيكية، منها "بليماوث باراكودا"، "سوبر بوس موستانج"، و"شيلبي كوبرا".

كما أن جولدبرج قدم في إحدى الفترات برنامج تلفزيوني باسم Garrage Mahal، والذي كان يساعد الناس فيه على إعادة تصميم جاراجاتهم الخاصة.

9) دارس لعلم النفس

جولدبرج هو خريج جامعة جورجيا، وكان طالبا متفوقا، إلى حد أنه نال درجة علمية في علم النفس، ولكنه لم يستكمل دروسه بسبب التحاقه بفريق كرة القدم الوطني NFL.

10) أنهى مشوار بريت هارت

كان جولدبرج هو السبب وراء إنهاء مشوار "أسطورة" المصارعة وعضو "قاعة المشاهير" في WWE بريت هارت؛ فأثناء نزال بينهما في WCW على بطولة الوزن الثقيل، وقبل انتهاء المباراة بينهما بدقائق قام جولدبج بتسديد ركلة في رأس بريت هارت، والتي أدت إلى إصابته بارتجاج شديد في المخ، ودفعته للاعتزال مبكرا.

وأبدى جولدبرج ندمه على تسببه عن دن قصد في إنهاء مشوار بريت هارت.

11) يحب الطعام النباتي

كل من شاهد جولدبرج بداخل الحلبة لا يستطيع أن ينكر لياقته البدنية العالية، وكونه يحب الطعام النباتي فإن هذا مثال واضح على أنه ليس شرطا أن كل من يتمتع ببنية عضلية مميزة يتناول اللحوم.

12) عدد مرات خسارته في الحلبة

من أبرز أسباب شعبية وجماهيرية جولدبرج هو أنه "دبابة بشرية" لم يتعرض للهزيمة في مشواره سوى خمسة مرات فقط! وهو رقم قياسي للغاية بالنسبة لأي مصارع.

وتعرّض جولدبرج للهزيمة من كيفين ناش، وبريت هارت، وتريبل إتش، وبوكر تي، وسكوت شتاينر، إما بمفردهم أو بالاستعانة بمساعدة خارجية.

التعليقات